وجّه مدير المحافظة العقارية، بوشعيب شاهي، تعليمات صارمة إلى المحافظين على الأملاك العقارية بالامتناع عن منح أي معلومات تتعلق بالممتلكات العقارية للمغاربة المقيمين بالخارج إلى أي جهة أجنبية، مهما كان الغرض من وراء تقديم الطلب.

وحملت مذكرة صادرة عن مدير المحافظة العقارية شهر مارس الجاري، اطلع “الأول” على مضمونها، توجيها حاسما بوجوب الحرص على معالجة طلبات البحث عن ممتلكات المغاربة المقيمين بالخارج، وتسليم نسخ من الوثائق أو الاطلاع على الرسوم العقارية ومطالب التحفيظ موضوع هذه الأملاك والتي تقدم مباشرة من طرف جهات أجنبية وفق ما يقتضيه التطبيق السليم للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأكد المسؤول ذاته، على أنه “يتعين عدم الاستجابة لأي طلب قدم في هذا الشأن من أية جهة أجنبية مهما كان الغرض المخصص لذلك، إلا إذا كانت هذه الطلبات متضمنة للموافقة المسبقة لمصالح وزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أو إذا وردت عبر السلم الإداري تحت إشراف المصالح المركزية للوكالة على الطريقة الدبلوماسية على أن يتم الجواب عليها وفق نفس المنهج” .

التعليقات على مدير المحافظة العقارية يصدر تعليمات صارمة بعدم تسليم أي جهة أجنبية معلومات تخص ممتلكات مغاربة الخارج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…