كشف وزير الصحة، خالد آيت طالب، أن المغرب اقتنى 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من المغرب ضد فيروس “كورونا”، في حين تبلغ الساكنة المستهدفة من عملية التطعيم الوطنية حوالي 25 مليون نسمة.

وكما تم الإعلان عن ذلك في بلاغ للديوان الملكي، يقول آيت طالب، خلال عرض قدمه اليوم الخميس في المجلس الحكومي، سيتم تلقيح الفئات المستهدفة بشكل تدريجي ومجاني، كما أهاب بذلك الملك.

وأشار الوزير إلى أن الحملة الوطنية ستشمل كل ربوع المملكة وستعطى فيها الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، من عاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بمنظومة التربية والتكوين والأشخاص المسنين و الفئات الهشة وذلك قبل توسيعها لتشمل باقي الساكنة.

إلى جانب ذلك، تطرق المسؤول الحكومي ضمن عرضه، إلى الاستعدادات الجارية لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، والتي بلغت مراحل جد متقدمة، توجت بإجراء تداريب ميدانية، عمت كل المحطات المعدة لاحتضان عملية تلقيح المواطنين، بهدف تدريب الأطر المعبأة في عملية التلقيح وتفادي العوائق التي قد تحدث خلال التنزيل الفعلي للبرنامج الوطني للحملة.

وقد تمت، يؤكد آيت طالب، مراعاة عوامل عدة في تحديد محطات التلقيح، أهمها القرب من المواطنين دون إغفال الحرص على استمرارية الخدمات الصحية الأخرى.

وذكر المصدر ذاته أن وزارة الصحة، أحدثت نظاما معلوماتيا لإنجاح هذه العملية يشمل كافة الجوانب بدء بتسجيل المواطنين المستهدفين، إلى تتبع الحالة الصحية ما بعد عملية التلقيح والاستعدادات التواصلية اللازمة مع المواطنين ومع الشركاء وكذا مهنيي القطاع.

التعليقات على وزير الصحة: المغرب اقتنى 65 مليون جرعة من لقاحَي “كورونا” والاستعدادات لإطلاق الحملة الوطنية بلغت مراحل جد متقدمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…