في وقت لم يبد فيه رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، أي تفاعل مع مطالب موظفيه وباقي العاملين بالمقاطعات التابعة له، بصرف تعويضاتهم عن الساعات الإضافية قبل حلول عيد الأضحى؛ يتجه هؤلاء نحو تصعيد خطواتهم الاحتجاجية.

أولى هذه الخطوات، تهم تنظيم وقفة احتجاجية لأعضاء المكاتب النقابية المحلية بمختلف المقاطعات بجماعة الدار البيضاء، وذلك في الـ16 يوليوز الجاري أمام مقر جماعة البيضاء، وفق ما أعلن عنه المكتب النقابي بجماعة الدار البيضاء والمقاطعات التابعة لها، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بيان له، توصل “الأول” بنصه.

كما يرتقب تنظيم وقفة احتجاجية ثانية بتاريخ 23 يوليوز الجاري، أمام مقر الجماعة، يشارك فيها كافة الموظفين، بمن فيهم العاملين بشركات التنمية المحلية وفئة الموضوعين رهن إشارة المؤسسات العمومية.

الإطار النقابي سالف الذكر، دعا إلى الاستجابة لمطالب الموظفين والتعامل بنفس إيجابي معها، في اتجاه “تجاوز حالة الاحتقان الاجتماعي بجماعة الدار البيضاء والمقاطعات التابعة لها، وتجاوز الضائقة المالية، والتخفيف من معاناة الموظفات والموظفين وأسرهم وما يكلفه عيد الأضحى من مصاريف إضافية وما يتطلبه من نفقات كبيرة”.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على موظفو جماعة البيضاء يصعدون احتجاجاتهم بسبب عدم توصلهم بتعويضاتهم قبل عيد الأضحى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…