في وقت لم يبد فيه رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، أي تفاعل مع مطالب موظفيه وباقي العاملين بالمقاطعات التابعة له، بصرف تعويضاتهم عن الساعات الإضافية قبل حلول عيد الأضحى؛ يتجه هؤلاء نحو تصعيد خطواتهم الاحتجاجية.

أولى هذه الخطوات، تهم تنظيم وقفة احتجاجية لأعضاء المكاتب النقابية المحلية بمختلف المقاطعات بجماعة الدار البيضاء، وذلك في الـ16 يوليوز الجاري أمام مقر جماعة البيضاء، وفق ما أعلن عنه المكتب النقابي بجماعة الدار البيضاء والمقاطعات التابعة لها، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بيان له، توصل “الأول” بنصه.

كما يرتقب تنظيم وقفة احتجاجية ثانية بتاريخ 23 يوليوز الجاري، أمام مقر الجماعة، يشارك فيها كافة الموظفين، بمن فيهم العاملين بشركات التنمية المحلية وفئة الموضوعين رهن إشارة المؤسسات العمومية.

الإطار النقابي سالف الذكر، دعا إلى الاستجابة لمطالب الموظفين والتعامل بنفس إيجابي معها، في اتجاه “تجاوز حالة الاحتقان الاجتماعي بجماعة الدار البيضاء والمقاطعات التابعة لها، وتجاوز الضائقة المالية، والتخفيف من معاناة الموظفات والموظفين وأسرهم وما يكلفه عيد الأضحى من مصاريف إضافية وما يتطلبه من نفقات كبيرة”.

التعليقات على موظفو جماعة البيضاء يصعدون احتجاجاتهم بسبب عدم توصلهم بتعويضاتهم قبل عيد الأضحى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نقابة تقلب الطاولة على وزير الصحة: يريد التستر على القرارات الارتجالية التي اتخذها بتمرير تعويضات جد هزيلة للأطر الصحية

مازالت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل متشبثة بمطلب ضرورة تر…