تستمر معاناة ساكنة كل من مدينة تامنصورت وبعض الجماعات التابعة لمراكش مع أزمة الماء الشروب، في ظل توالي انقطاعه عن المدينة، كما حدث يوم السبت الماضي دون سابق إنذار من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. .

ومع ارتفاع درجات الحرارة وتزامن ذلك مع أزمة الحجر الصحي، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، السلطات المحلية والولائية والجماعية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالتدخل الفوري والعاجل وإنقاد ساكنة كل من جماعة “حربيل” و”تامنصورت” و”سيد الزوين” والوقاية من العطش.

وحملت الجمعية الحقوقية في بلاغ لها، مسؤولية أي مضاعفات صحية أو إجتماعية للسلطات وكافة المؤسسات الممثلة للدولة، مؤكدة على وجوب وقف وسحب كل الرخص لإستغلال مقالع الرمال والأحجار على مستوى واد تانسيفت وروافده، وحماية المخزون المائي وعقلنة إستعماله لصالح الساكنة.

كما دعت إلى تقنين طرق إستغلال الضيعات الفلاحية المعدة للإيجار والمتخصصة في إنتاج بعض أنواع الفواكه المستهلكة للماء بكثرة، مع اتخاذ خطوات استعجالية وآنية لتوفير الماء الصالح للشرب وبأعلى درجات السرعة خاصة والظروف الإستثنائية التي يعيشها المغرب مع جائحة “كوفيد 19” وفصل الصيف الذي تسجل به الحرارة درجات عالية تصل إلى ما يفوق 45 درجة واعتبارا لكون المنطقة مهددة بمخاطر العطش والجفاف.

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

حزب الاستقلال يدقّ ناقوس الخطر: مشروع قانون المالية المعدل “ترقيعي” وتوقيف الاستثمارات العمومية سيرفع البطالة إلى مستويات قياسية

تطور مثير.. “حماة المال العام” يضعون شكاية ضد رئيس مقاطعة عين السبع يتهمونه بـ”الاختلاس” و”تبديد المال العام” ويطالبون بمتابعة كل المتورطين معه

مشروع قانون المالية التعديلي يقترح ضخ 15 مليار لاستعادة دينامية الاقتصاد ويمنح امتيازات للمنعشين العقاريين بعد أزمة “كورونا”

حزب التقدم والاشتراكية يسجل “إيجابية” التوجهات الأساسية لمشروع قانون المالية التعديلي ويرفض التقشف في الوظائف

“مصيبة”.. الرسوب في “الباك” يتهدّد تلميذة كفيفة بسبب اختيار مديرية مراكش لمرافقة لا تجيد قراءة ولا كتابة اللغة الألمانية ومطالب لأمزازي بالتدخل

التعليقات على أزمة عطش تهدد ساكنة أحياء بمراكش وحقوقيون يطالبون السلطات بالتدخل العاجل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

“كان شعورا بالخوف”، هكذا لخص موظفو ونزلاء السجن المحلي بورزازات إحساسهم عند سم…