وسط احتمالات قوية بتمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، وما قد يترتب عن ذلك من استمرار تعليق العمل بالمحاكم وتوقف مداخيل المحامين؛ دعا نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء، حسن بيرواين، أصحاب البذلة السوداء التابعين للهيئة، ممن يرغبون في الاستفادة من إمكانيات منصة المحامي الرقمية، إلى إنشاء حساب مهني خاص، وذلك في ظل إمكانية استئناف العمل جزئيا بالمحكمة التجارية.

ووفق بلاغ صادر عن النقيب بيراوين بشأن استئناف العمل عن بعد في المحكمة التجارية بالبيضاء، توصل “الأول” بنصه، فقد تم الاتفاق عقب لقاء عمل انعقد أمس الجمعة مع رئيس المحكمة التجارية بالدار البيضاء، حضره النقيب عمر ودرا، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وأعضاء مجلس الهيئة، إلى جانب رئيس كتابة الضبط بالمحكمة وموظفين آخرين، على إمكانية عودة العمل جزئيا بالمحكمة التجارية، من خلال استغلال الإمكانيات التي تمنحها منصة المحامي الرقمية.

كما تم الاتفاق على القيام بعمليات تجريبية خلال الأيام الأولى من الأسبوع المقبل، وتسجيل فيديو يوضح بشكل مبسط طريقة العمل عبر هذه المنصة، التي ترتبط بالبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول الخاص بالمحامي أو المحامية، حيث سيتطلب من مستعملها تفعيل عملية الأداء الإلكتروني عبر البطاقة البنكية.

العملية تهم توسيع مجالات هذه المنصة الرقمية، وتمكين المحامين من إيداع المقالات إلكترونيا والأداء، والتواصل مع كتابة الضبط عبر المنصة والتوصل بالاستدعاءات للسهر على تبليغها أو تعيين المفوضين المكلفين من طرفهم بذلك، فضلا عن تمكين محاميي الأطراف الأخرى من تسجيل نيابتهم والتوصل بوثائق الملف والاطلاع عليها وايداع مذكراتهم ومستنتجاتهم عبر هذه المنصة.

كما ستشمل هذه العملية، الملفات التي تم تأخيرها خلال الشهرين الماضيين والتي سيبدأ العمل على مواصلة إجراءاتها خلال الفترة المقبلة عن طريق منصة التواصل.

ودعا نقيب المحامين بالدار البيضاء المحاميات والمحامين الراغبين في الاستفادة من هذه الإمكانية إلى التواصل المباشر مع لجنة التواصل الرقمي عبر كتابة الهيئة، قصد ملأ المطبوع الخاص بإحداث الحساب المهني على المنصة، لافتا الانتباه إلى أن هذا الأمر سيبقى اختيارا مؤقتا في انتظار استكمال العمل في منصة المحامي الذي تعمل الهيئة على إحداثها.

التعليقات على استئناف العمل بالمحكمة التجارية بالبيضاء.. النقيب بيرواين يدعو المحامين إلى تفعيل منصة المحامي الرقمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…