مباشرة بعد إعلان وزارة الصحة، زوال اليوم الثلاثاء، عن أول حالة وفاة لمواطنة مغربية مصابة بفيروس “كورونا” المستجد كانت قد دخلت إلى أرض الوطن من إيطاليا، كشف مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن مراسيم تشييع جثمان السيدة المتوفية ستمر في إطار الشعائر الإسلامية، لكن وفق إجراءات احترازية لتفادي احتمال انتقال العدوى، رغم محدودية حدوث ذلك.

وقال اليوبي في ندوة صحافية عقدها مساء اليوم الثلاثاء بالرباط، إن السيدة التي أسلمت الروح لبارئها عن عمر ناهز 89 سنة، كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى، مبرزا أنه رغم المجهودات التي قام بها الفريق الطبي الذي كان يسهر على حالتها بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، إلا أن تقدمها في السن ووضعها الصحي الحرج أديا إلى مفارقتها الحياة.

اليوبي الذي ظهر على غير عادته وهو يستعرض آخر مستجدات الوضعية الوبائية بالمملكة المغربية ارتباطا بفيروس “كوفيد 19″، لم يفوت الفرصة دون تقديم تعازيه لأسرة الفقيدة، منوها بانخراط أفرادها وتجاوبهم على نحو إيجابي مع إجراءات العزل التي أخضعتهم لها وزارة الصحة عقب تأكد إصابة قريبتهم الأسبوع الماضي بالمرض.

في هذا السياق، كشف المسؤول ذاته في وزارة الصحة أن أفراد عائلة المتوفية يعيشون ظروفا نفسية صعبة، موجها نداءه إلى المجتمع بأن يكون تعامله معهم إيجابيا.

التعليقات على وزارة الصحة: تشييع جثمان السيدة المتوفاة بفيروس “كورونا” سيتم وفق إجراءات احترازية خاصة وأفراد عائلتها في وضع نفسي صعب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…