نظم سائقو سيارات الأجرة الكبيرة، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية وسط شارع محمد السادس بالدار البيضاء، احتجاجا ضد القرار العاملي رقم 47/40 الصادر عن خالد سفير، الوالي السابق لجهة الدار البيضاء سطات، لتنظيم القطاع الذي يعرف فوضى عارمة.

الوقفة التي دعا إليها المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عرفت مشاركة المئات من سائقي “الطاكسيات”، وسط حضور بعض عناصر السلطات الأمنية التي قامت بتأمين هذا الشكل الاحتجاجي.

في السياق، قال الكاتب العام الوطني لنقابة سائقي سيارات الأجرة، محمد الحراق، إن أصحاب “الطاكسيات” يعيشون أوضاعا وصفها بـ”المزرية”، في ظل وجود إكراهات تعيق أداء عملهم اليومي، مضيفا في تصريح لموقع “الأول”، أن من بين أبرز المشاكل المطروحة؛ مضمون مذكرة الوالي السابق خالد سفير، التي تلزم سائقي سيارات الأجرة الكبيرة البالغ عددهم قرابة الـ14 ألف، باحترام نقطة الانطلاق المسموح بها.

وأكد الحراق أنه عندما يضبط السائقون تحرر في حقهم محضر مخالفة ويخلى سبيلهم، وعند رجوعهم يمنعون من نقل المواطنين، وإذا ثبت نقلهم ولو مواطنا واحدا، تحجز السيارة لمدة شهر كامل بالمحجز البلدي، موردا أن هذا القرار خلف اسيتاء وغليانا في صفوف السائقين.

 

المتحدث، أفاد بأن اجتماعا عقده عامل عمالة الجديدة مع أعضاء النقابة، صباح اليوم الخميس، ناقش فيه الطرفان الإشكالات المطروحة، في أفق إيجاد حلول لها، ملوحا بتصعيد الاحتجاجات إذا لم يتم رفع “الظلم” الذي يطال أصحاب “الطاكسيات”. على حد تعبيره.

التعليقات على سائقو سيارات الأجرة بالدار البيضاء يحتجون ضد قرار ولائي ويهددون بالتصعيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…