كشفت مصادر متطابقة، أن لجنة فحص صرف ميزانية مجلس المستشارين المعروفة اختصارا بـ”لجنة 13″ توقفت عند خروقات تهم بعض الامتيازات التي يستفيد منها عبد الصمد قيوح، الخليفة الأول لرئيس المجلس المكلف بالعلاقات الخارجية، على حساب غيره من البرلمانيين.

وأفادت نفس المصادر، أن الخليفة الأول لرئيس الغرفة الثانية يختار المبيت في جناح خاص بأحد الفنادق بالعاصمة الرباط، على حساب المجلس، بسقف ثمنه 1700 درهما، بينما باقي المستشارين البرلمانيين يبيتون في فنادق لا يتجاوز سقف ثمنها 850 درهما.

وأضافت ذات المصادر، أن “لجنة 13″ وقفت كذلك على امتيازات يستفيد منها الخليفة الأول لرئيس المجلس تهم الطيران، حيث يختار التنقل في الطائرة على حاسب المجلس، كلما كان متوجها من اكادير إلى الرباط سواء تعلق الأمر بنشاط برلماني أو حزبي دون التمييز بينهما.

وكان قيوح ” صاحب فضيحة الجلاليب” الشهيرة، قد طالب مؤخرا في اجتماع لمكتب المجلس ترأسه نيابة عن بن شماش الزيادة في حجم التعويضات الممنوحة للمستشارين البرلمانيين خلال المهام الديبلوماسية، وهي نقطة لم تكن مدرجة في جدول أعمال مكتب المجلس، إما بخلفية توريط رئيس المجلس أو اغراء مستشاري المملكة. يؤكد مصدرنا.

التعليقات على فضيحة بمجلس المستشارين.. لجنة فحص الميزانية تكشف حجز قيوح لجناح كامل بفنادق 5 نجوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…