طالب المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد الصمد مريمي، وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بالكشف عن الإجراءات التي تعتزم وزارته القيام بها لإقرار نظام أساسي خاص بالموارد البشرية الصحية.

وقال مريمي في نص سؤال وجهه إلى وزير الصحة، اطلع “الأول” على نصه، إن إقرار نظام أساسي خاص بالعاملين في قطاع الصحة، يجب أن يكون مستجيبا للخصوصيات التي تتميز بها المهن الصحية ويثمن مجهوداتها ويحقق الرضا المادي والنفسي والمعنوي لكافة الأطقم الصحية على مختلف مستوياتهم وتخصصاتهم.

ولفت البرلماني عينه إلى أن الأزمة الوبائية التي تمر بها بلادنا جراء تفشي وباء “كورونا” المستجد، “كشفت عن الدور الرئيسي الذي تلعبه الأطقم الصحية، على مختلف المستويات وفي مختلف التخصصات، في التصدي لانتشار هذا الوباء وفي الوفاء بعهدها الذي أدت عليه القسم منذ اليوم الأول لتخرجها”.

وإذا كانت هذه المجهودات التي يقدمها رجال ونساء القطاع الصحي العمومي بكل مسؤولية، انخراطا في التعبئة الوطنية وامتثالا للواجب المهني قد وضعتهم في الصفوف الأمامية، يضيف مريمي، فإن ذلك “وبعد التقدير والاحترام لهم، يجعلنا نؤكد على أن إرساء نظام أساسي خاص بالوظيفة العمومية الاستشفائية يحدد خصوصيات قطاع الصحة العمومية ويستجيب لمتطلبات المهن الصحية ويحقق الرضا المادي والمعنوي لهؤلاء الموظفين بما يتناسب والمجهودات التي يقومون بها، بات أمرا ملحا ومستعجلا”.

التعليقات على “البيجيدي” يطالب بإقرار نظام أساسي خاص بالموارد البشرية الصحية تثمينا لمجهوداتها في محاربة “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مأساة.. المغاربة العالقين بالخارج: مواطنون يموتون بسبب الضغط النفسي وتصريحات وزير الصحة “استغباء”

استقبل المغاربة العالقين بالخارج بسبب “كورونا”، تصريحات وزير الصحة الأخيرة بشأ…