تخللت عملية انتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، التي جرى تنظيمها خلال اليومين الماضيين بمختلف جهات وأقاليم المملكة، تجاوزات بالجملة وصفت بـ”الخطيرة”.

ومن بين أبرز مظاهر التجاوزات التي عرفتها مرحلة اختيار المؤتمرين، ما شهدته مدينة العيون يوم السبت الماضي، إذ انعقد جمعين عامين اثنين لاختيار المؤتمرين المزمع مشاركتهم في المؤتمر الوطني الرابع لـ”البام”، الجاري الاستعداد لعقده في 07 فبراير المقبل، وسيستمر على مدى أربعة أيام من أجل اختيار القائد الجديد لـ”الجرار” خلفا لحكيم بنشماش.

في هذا السياق، قالت مصادر إن اللقاء الذي دعت إليه اللجنة التحضيرية للمؤتمر لاختيار مؤتمري جهة العيون الساقية الحمراء، وجعلت من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة المذكورة مكانا له، لم يحضره السبت الفارط أعضاء المكتب السياسي، الذين توجهوا إلى أحد الأعيان بالصحراء، المستشار البرلماني السابق الشيخ أحمدو أدبدا، وعقدوا جمعا عاما ثانيا.

هذه التجاوزات وغيرها في مناطق أخرى، سجلتها ابتسام عزاوي، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام”، في بلاغ لها أصدرته يوم أمس الأحد، قالت فيه إنها توصلت بمجموعة من الشكايات بخصوص “خروقات في عملية انتداب المؤتمرات والمؤتمرين للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة الذي سينعقد بالجديدة أيام 7، 8 و9 فبراير 2020”.

وطالبت النائبة البرلمانية عزاوي ضمن منشورها سمير كودار بوصفه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بدعوة المشرفين عن الجموع العامة إلى احترام المسطرة التي سبق أن عممت في الموضوع، والحرص على مراسلة الإدارة المركزية لكل من له الصفة لحضور الجموع العامة لتفادي حالات معزولة تم رصدها، ثم نشر أسماء المؤتمرات والمؤتمرين بالموقع الرسمي للحزب، كما التمست منه الحرص على سلامة عملية انتداب المؤتمرين.

من جهته، أكد سمير كودار أن اللجنة التي يترأسها شرعت في تلقي الطعون بخصوص محطة اختيار المؤتمرين، مبرزا أنه يتعين على الراغبين في وضع طعونهم سلك المسطرة القانونية المتمثلة في إيداع ملفاتهم لدى الإدارة المركزية للحزب بالرباط، معززين ذلك بالوثائق اللازمة، وأن العملية انطلقت اليوم الإثنين وستستمر إلى حدود الأربعاء المقبل 29 يناير الجاري.

كودار، لفت متحدثا إلى موقع “الأول”، إلى أن “لجنة خاصة ستشكل لدراسة والبت في الطعون المتوصل بها”، موضحا أنه بعد دراستها احتكاما للإجراءات المنظمة لهذه العملية سيتم اتخاذ المتعين قانونا، وإخبار المعنيين، “وإذا كان قد انتزع من أحد حقه فسيعود له”. يشدد المتحدث.

وبخصوص عدد المرشحين للتسابق نحو الأمانة العامة للأصالة والمعاصرة، كشف كودار أنه توصل رسميا بترشيحات من لدن خمسة أسماء هي: محمد الشيخ بيد الله، عبد اللطيف وهبي، سمير بلفقيه، عبد السلام بوطيب ثم المكي زيزي.

وأشار كودار إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع ستعقد صباح يوم الخميس المقبل ندوة صحافية بمقر الحزب بالرباط، ستبسط فيها للرأي العام كل المعطيات المتعلقة بالتحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر.

انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الأغلبية حول “الإثراء غير المشروع”.. مضيان: “هذا دليل على وجود أزمة في الأغلبية ونحن تفاجئنا بهذه الخطوة التي سترهن مشروع القانون”

النائبة البرلمانية عائشة لبلق: مقايضة حق ضحية البيدوفيل الكويتي بالمال ضرب من ضروب الاتجار في البشر

بعيدا عن لغة الديبلوماسية.. الرئيس الجزائري يواصل هجومه ضد المملكة ويتهم “اللوبي المغربي” بالسعي إلى خلق توتر بين بلاده وفرنسا

الحكومة تُقرّع بوليف: إصدار الفتاوى من اختصاص المجلس العلمي الأعلى ولا نقبل التشويش على مشروع ملكي

بلافريج يسائل العثماني عن سياسة حكومته لحماية الأطفال من المواقع الإباحية

مثير.. التامك يقرر مقاضاة والد ناصر الزفزافي ويتهمه بـ”العمالة” لدى جهات مشبوهة لخدمة أجندات معادية لمصالح المغرب

التعليقات على اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام” تضع يدها على “تجاوزات” اختيار المؤتمرين وكودار لـ”الأول”: “توصلنا رسميا بخمس ترشيحات للأمانة العامة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الأغلبية حول “الإثراء غير المشروع”.. مضيان: “هذا دليل على وجود أزمة في الأغلبية ونحن تفاجئنا بهذه الخطوة التي سترهن مشروع القانون”

اعتبر النائب البرلماني رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نور الدين مض…