دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عموم المواطنات والمواطنين البالغين 18 سنة أو الذين سيبلغونها متم شهر مارس 2020، إلى الإقبال بكثافة من أجل التسجيل في اللوائح الانتخابية، معتبرة ذلك “شرطا أساسيا للتقدم”.

وأكد “البيجيدي” في بيان له أعقب اجتماع أمانته العامة، أن “التسجيل في اللوائح الانتخابية واجب وطني وشرط أساسي يضمن للمغاربة التمتع بحقهم الديمقراطي ونهوضهم بحقهم في المشاركة في مختلف الاستحقاقات المقبلة”.

ويرى الحزب ذاته أن المشاركة المكثفة للمواطنين والمواطنات شرط أساس للتقدم بتجربتنا السياسية والقطع مع كل سبل التأثير فيها سلبا”، لافتا إلى أن ضعف المشاركة الشعبية من شأنه “تسهيل الطريق أمام الفساد الانتخابي وخدمة غير مباشرة لقوى النكوص والمناهضة للإصلاح”.

على صعيد آخر، أشار “المصباح” ضمن بلاغه إلى “عزمه على مواصلة نضاله الميداني على جميع المستويات وإيلاء مزيد من العناية والإنصات لما يَعتمل داخل المجتمع المغربي من تحوّلات ومتغيرات، سيما في وسط  الشباب، وما يواجههم من إشكالات في مجال انخراطهم في الاندماج الاقتصادي والاجتماعي، وفي مجال ممارستهم الكاملة لحقوقهم السياسية، بما يستجيب لما يحدوهم من تطلعات وانتظارات من أجل بناء وطن عادل وديمقراطي”.

ويبدو أن أغنية “عاش الشعب” مازالت تتصدر قائمة المواضيع التي يناقشها “الإخوان” في اجتماع الأمانة العامة للحزب، إذ عادت هذه الأخيرة إلى التذكير بـ”حرصها المتواصل على التعاطي الإيجابي مع المطالب الشبابية وحسن استيعاب الرسائل التي تتضمنها مختلف التعبيرات الجديدة التي ترمي في عمقها إلى إثارة الانتباه إلى قضاياه دون الإخلال بالاحترام الواجب للمؤسسات وللثوابت والرموز الوطنية”.

التعليقات على “البيجيدي” يدعو المغاربة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية ويحذر من تسهيل الطريق أمام الفساد الانتخابي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…