كشفت مصدر موثوق أن توفيق بوعشرين، مؤسس يومية “أخبار اليوم” المدان ابتدائيا بتهم أبزرها “الاتجار بالبشر”، لم يلتمس العفو الملكي، ولم يقدم أي طلب بهذا الخصوص.

ونفى المصدر في حديث مع موقع “الأول” ما يروج من أخبار تفيد بأن بوعشرين عمد إلى تقديم طلب للاستفادة من العفو الملكي، تزامنا مع ذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش التي تصادف 30 يوليوز الجاري.

بالمقابل، أوضحت مصادر مقربة من الصحافي بوعشرين، غير راغبة في كشف هويتها للعموم، أن هناك مبادرة تروم إيجاد مخرج لهذه القضية، قد تكون إحدى تجلياتها إقناع بوعشرين بالتماس عفو ملكي.

وأضافت المصادر ذاتها بأنه يجري التنسيق حاليا بين عدد من أفراد هذه المبادرة التي تضم مجموعة من الشخصيات السياسية والحقوقية والإعلامية، في طليعتها القيادي الاستقلالي امحمد الخليفة، والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، وذلك في أفق تجميع توقيعات على عريضة المطالبة بالعفو.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام” تضع يدها على “تجاوزات” اختيار المؤتمرين وكودار لـ”الأول”: “توصلنا رسميا بخمس ترشيحات للأمانة العامة”

شبكة تميط اللثام عن الفساد في قطاع الصحة.. اختلاسات بملايير الدراهم وارتشاء في الصفقات ومستشفى متنقل “يعشش” فيه العنكبوت وأدوية منتهية الصلاحية

عبد السلام بوطيب يعلن ترشحه لقيادة “البام” ويخصّ وهبي بهجوم قوي

مثير.. إسرائيل تسمح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية في ظل استعداد ترامب لتنفيذ “صفقة القرن”

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

وزيرة الخارجية الإسبانية تؤكد على موقف بلدها الثابت تجاه قضايا المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام” تضع يدها على “تجاوزات” اختيار المؤتمرين وكودار لـ”الأول”: “توصلنا رسميا بخمس ترشيحات للأمانة العامة”

تخللت عملية انتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، التي جرى …