يواصل أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة الخاصة بالقنصليات، التي شكّلها مجلس النواب شهر أبريل الماضي، زياراتهم الميدانية إلى قنصليات المغرب بالخارج.

وفي إطار إتمام البرلمانيين أعضاء اللجنة برنامج المهمة في مرحلتها الثانية، عقدوا، أمس الإثنين فاتح يوليوز الجاري، لقاء عمل موسع مع القنصل العام  للمملكة المغربية بأمستردام، وقد تمحور اللقاء حول تقديم هذا الأخير عرضا شاملا حول عمل القنصلية العامة، قبل أن يتوزع النواب، أعضاء المهمة، لثلاث مجموعات عمل؛ حيث تم إجراء لقاءات مباشرة مع مختلف المصالح الإدارية بالقنصلية العامة.

كما أجروا في أعقاب هذه الزيارة، لقاءات مباشرة مع المرتفقين من المواطنين المغاربة المقيمين بهولندا، من أجل استطلاع رأيهم بخصوص الخدمات المقدمة لهم من لدن القنصلية.

وكان مكتب مجلس النواب قد وافق، إعمالا للمادة 107 من النظام الداخلي للمجلس، على طلب تشكيل أول مهمة استطلاعية برلمانية حول قنصليات المغرب بالخارج، بغرض الوقوف على مشاكل الجالية المغربية بديار المهجر ورصد مظاهر الاختلالات المرتبطة بالتدبير المالي والإداري.

المهمة الاستطلاعية المذكورة، تضم 13 عضوا من مختلف الفرق البرلمانية، وهم: خالد البوقرعي، حياة سكيحل، نجية لطفي، عبد الفتاح العوني، إبتسام عزاوي، لطيفة الحمود ، عبد الرحمان الحرفي، عبد الودود خربوش، علال العمراوي، عبلة بوزكري، عبد الحكيم الأحمدي، السعدية بنسهلي وسعيد الزيدي.

التعليقات على برلمانيون في مهمة استطلاعية لافتحاص اختلالات قنصلية المغرب بأمستردام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…