علم موقع الأول أن معارضو حكيم بنشماش الأمين العام لحرزب الأصالة والمعاصرة دعوا إلى اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم، في 15 من شهر يونيو المقبل، والتي سيترأسها سمير كودار ضداً على قرارات بنشماش.

وكشفت مصادرنا أن الإجتماع تقرر عقده بمدينة أكادير معقل القيادي وعضو المكتب السياسي لـ”البام” عبد اللطيف وهبي، وذلك لضمان نجاح أول إجتماع بعد الاجتماع الذي تفجرت خلاله الأزمة داخل الحزب.

وجاء في نص المراسلة التي وجهها كودار لأعضاء اللجنة التحضيرية، توصل “الأول” بنسخة منها ” يسرني أن أدعوكم لحضور أشغال الإجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة و المعاصرة، و ذلك يوم السبت 15 يونيو 2019 بالمقر الجهوي للحزب بمدينة أكادير مباشرة بعد وجبة الغذاء على الساعة الواحدة زوالا بأفراح سوس..وسيخصص جدول أعمال الاجتماع لاستكمال هيكلة اللجنة التحضيرية و ذلك طبقا للمادة 35 من النظام الداخلي”.

وكان حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد رفض انتخاب سمير كودار رئيساً للجنة التحضيرية معتبراً ذلك غير قانوني، بل وقد أعلن تجميدوعضوية كودالر من الحزب، ليتم بعد ذلك الدخول في حرب تنظيمية طاحنة أحدثت شرخاً داخل ثاني قوة انتخابية بعد حزب العدالة والتنمية.

التعليقات على معارضو بنشماش يدعون لإجتماع اللجنة التحضيرية في أكادير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …