دعا حزب العدالة والتنمية الأطراف الثلاثة الموقعة على اتفاق الحوار الاجتماعي إلى “العمل على التفعيل الأمثل لبنود هذا الاتفاق” من أجل إرساء شراكة حقيقية قائمة على مبادئ التشاور المستمر بشأن العديد من القضايا التي تهم الشأن الاجتماعي، مؤكدة ضرورة “الإسراع بمختلف الاستحقاقات التشريعية والتنظيمية التي يُتطلع إليها من أجل تقوية الجسم النقابي وترشيد العمل النقابي وتحسين ظروف ممارسة الحقوق النقابية”.

ونوه بلاغ للأمانة العامة ل”البيجيدي”،  عقب اجتماعها الأسبوعي أمس الإثنين،  بمخرجات الاتفاق الاجتماعي الجديد، موجهة تبعا لذلك تحيتها للحكومة على ما وصفته ب”الإنجاز النوعي المحقق بتوقيع اتفاق الحوار الاجتماعي ليوم 25 أبريل الجاري”.

وليلة تخليد عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي، هنئ “المصباح”  عموم الموظفين العموميين وشغيلة القطاع الخاص على “المكاسب التي تحققت للجميع”.

وعلى صعيد آخر،  أكد المصدر ذاته أنه “يتابع باهتمام شديد الاعتصامات والمظاهرات التي سادت مخيمات تيندوف في الآونة الأخيرة، والتي تؤشر بحسبه “على مقدار الاحتقان غير المسبوق الذي تعرفه المخيمات جراء تردي الأوضاع الاجتماعية والتضييق على حقوق اللاجئين، وخصوصا إجراءات المنع من الخروج من المخيمات، وحصر لائحة المخول لهم الخروج في عدد محدود جدا”.

وذكر حزب العدالة والتنمية أنه “يتوجه إلى الجهات الدولية المعنية من أجل التدخل السريع لرفع الحصار عن المخيمات والسماح للصحراويين هناك بحقوقهم الإنسانية في التجول والسفر بدون قيود، كما تنص على ذلك المعاهدات الدولية”.

التعليقات على “البيجيدي” يدعو الأطراف الموقعة على اتفاق الحوار الاجتماعي إلى العمل على تفعيله و”يهنئ الموظفين على المكاسب المحققة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…