قضت غرفة الاستئناف بالمحكمة الابتدائية، اليوم الثلاثاء، بميسور بتأييد الحكم الابتدائي في حق كل من سفيان سهلي، وأحمد مرجي عضو الكتابة المحلية لحزب النهج الديموقراطي ولصلع شملال مستشار جماعي عن فيدرالية اليسار الديموقراطي مع خفض الغرامة ل 500 درهم، وشهر حبسا موقوف التنفيد في حق لحموزي عبد العزيز الكاتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد، وأمان محمد رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع أوطاط الحاج، ومحمد ادريغيل، وعلي اقبابو مستشار جماعي عن فيدرالية اليسار الديموقراطي وتأكيد غرامة 1000 درهم.

وكانت احتجاجات باوطاط الحاج، قد اندلعت يوم 9 يناير من السنة الماضية، احتجاجا على تردي الوضع الصحي بالمدينة، إثر وفاة مواطن في عقده الخامس، إثر حادثة سير تعرضت لها عربته المجرورة بعد أن علقت إحدى عجلاتها في ركام من الحجر خلفته أشغال عمومية، وهو على متن سيارة إسعاف في الطريق إلى المستشفى الجامعي بمدينة فاس، بعد تعذر علاجه بالمركز الصحي المحلي بن ادريس الميسوري، بسبب ماوصفه المحتجون ب”الإهمال الذي تعرض له نتيجة غياب التجهيزات الطبية الضرورية”.

التعليقات على هذا ما قررته المحكمة في محاكمة نشطاء أوطاط الحاج بينهم مستشارون جماعيون ينتمون لفدرالية اليسار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…