أجلت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالغرفة الأولى للبرلمان جلسة التصويت على القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، إلى يوم غد الثلاثاء 2 أبريل الجاري.

وعن دواعي التأجيل، قال مصدر برلماني من حزب العدالة والتنمية، في تصريح لموقع “الأول”، إن هذا الأخير طلب تأجيل الجلسة لسببين اثنين، أولهما تزامن جلسة التصويت مع الجلسة العامة لافتتاح الدورة التشريعية، فيما يتجلى السبب الثاني في فسح المجال لاستكمال النقاش حول المواد الخلافية هذا القانون الإطار.

وعلم موقع “الأول” من قيادي في حزب العدالة والتنمية أن الأمانة العامة لهذا الأخير تستعد لعقد اجتماع استثنائي مساء اليوم الإثنين فاتح أبريل، من أجل مناقشة هذا الموضوع والتداول في آخر التطورات قبل توجه البرلمانيين غدا الثلاثاء إلى التصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتعليم.

وعلى صعيد آخر، نفى مصدر “الأول” أن يكون للاجتماع الذي عقده الأمين العام لحزب  العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، صباح اليوم الإثنين، علاقة بالخرجة الأخيرة لعبد الإله بنكيران التي دعا عبرها الفريق النيابي لحزب “المصباح” إلى عدم التصويت على مشروع القانون الإطار رقم 51.17، غير أنه عاد وأشار إلى أن كلام بنكيران له ثقل وستأخذ بعض توجيهاته بعين الاعتبار سيما وأنها تتقاطع مع الموقف الأول لبرلمانيي “المصباح”.

وشدد ذات المصدر على أن اجتماع “البيجيدي” صباح اليوم كان مبرمجا منذ يوم السبت، لافتا إلى أن هذا ما كان يتعين القيام به منهجيا، على اعتبار أن أغلب النواب البرلمانيين لم يُخبَروا بمخرجات الاجتماع الذي عقده رؤساء الفرق البرلمانية الأسبوع الماضي والذي تم فيه التوافق على قضية التناوب اللغوي.

التعليقات على “البيجيدي” يطلب تأجيل التصويت على “القانون الإطار” والأمانة العامة للحزب تستعد لعقد اجتماع استثنائي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…