علق المحامي لحبيب حاجي عضو هيئة دفاع حميد المهداوي، على المكالمة التي جمعت هذا الأخير بالمدعو البوعزاتي قائلا “واش الدبابات كيتعطى فيهم العربون؟ واش هادو حوالا؟”، مضيفا “البوليزاريو أوالله ما يقدرو ياخدو فردي من روسيا”.
وبلغة التحدي المليئة بالسخرية قال حاجي، الذي كان يترافع بمعية زملائه، “لو استطاعت البوليساريو اشتراء مسدس واحد، إذا فاحكموا على المهداوي بهذه التهمة”، ليضيف “المهداوي معتقل ما يقارب السنة، ولحدود الساعة هداك السيد ماجاب دبابة من روسيا، ما دخل سيارة عامرة سلاح ودخلها من سبتة، ما دار الثورة في الحسيمة”.
واعتبر حاجي أن التقاط المكالمات التي جمعت المهداوي، مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، كانت خارج مقتضيات المسطرة الجنائية، فالالتقاط كان يوم 27/05/2017 وطلب الفرقة الوطنية لالتقاط المكالمات كان بنفس التاريخ، وأمر وكيل الملك المختوم كان بتاريخ 30/05/2017 اذا فالمكالمة المعتمدة هي خارج توقيت القرار القاضي بالتقاط المكالمة، معتبرا التقاط المكالمات باطلا”.
وتسائل حاجي “لماذا لم تأمر النيابة العامة باعتقال المهداوي لمدة ثلاث أشهر”، مضيفا “المهداوي أول صحفي في المغرب بل في العالم اللي كيدعيه وزير العدل ووزير الداخلية ورئيس النيابة العامة”.

 

 

 

التعليقات على حاجي: المهداوي هو أول صحافي في العالم يقاضيه وزيري العدل والداخلية ورئيس النيابة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…