عقب انتخاب المدير العام لـ”سوماكا”، محمد البشيري، مساء يوم أمس الإثنين، رئيسا مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حدَّد هذا الأخير يوم 22 يناير 2020 تاريخ عقد الجمع العام العادي الانتخابي الذي سيتم خلاله انتخاب رئيس ونائب الرئيس العام لـ”الباطرونا” لولاية مدتها ثلاث سنوات، طبقا لمقتضيات المادة 21 من النظام الأساسي، في حين تم إعلان فتح باب الترشيحات ابتداء من 31 أكتوبر الجاري إلى غاية 13 دجنبر المقبل.
وذكر الاتحاد في بلاغ له، أنه فيما يتعلق بالشؤون الجارية، “وافق أعضاء مجلس الإدارة على المقترحات المتعلقة بمشروع قانون المالية 2020 التي قدمها محمد حديد رئيس لجنة الضرائب”، موردا أنه تم أيضا المصادقة على تعيين عبد القادر بوخريص رئيسا بالنيابة للجنة التمويل وآجال الأداء.
المصدر ذاته، كَشف أنه تم تمديد ولاية عادل الزايدي بصفة استثنائية لرئاسة الجهة الثالثة عشر للاتحاد وأن انتهاء ولايته ستتزامن مع تاريخ انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي المقبل.
  
ومعلوم أن التطورات الأخيرة التي تعرفها “الباطرونا”، تأتي بسبب تقديم رئيسها السابق صلاح الدين مزوار استقالته على خلفية تصريحات أدلى فيها برأيه بخصوص الوضع الداخلي بالجزائر، ما أغضب جهات عليا، وصفت عبر بلاغ لوزارة الخارجية تصريح مزوار بـ”الأرعن”.
التعليقات على بعد انتخاب رئيس مؤقت.. نقابة “الباطرونا” تعلن تاريخ انتخاب رئيسها الجديد خلفا لمزوار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…