أعربت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، عن إدانتها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية وأعوان الحراسة بالمؤسسات الصحية بالعيون، أثناء قيامهم بعملهم.

وقالت المديرية في بلاغ لها، اطلع “الأول” على نصه، إن “هذه الأطر، خاصة بقسم المستعجلات وببعض المراكز الصحية، تتعرض لاعتداءات من قبل بعض مرافقي المرضى، مما يخلق حالة من الرعب والفزع لدى المواطنات والمواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسات الصحية”.

وأضافت مديرية الصحة بالعيون، أن ” هذه السلوكيات الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة أثارت استياء كبير لدى المهنيين، باعتبار مهنيي الصحة هم الركائز الأساسية المعتمد عليها في تنفيذ البرامج الصحية لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين” .

المصدر ذاته، أبرز أنه في إطار مؤازرتها للأطر الصحية ضحايا هذه الاعتداءات، فقد”اتُخذت إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال”، مشددا على أنه “لن يدخر جهدا للدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية، ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان سير المرفق العمومي وتوفير الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين”.

التعليقات على وزارة الصحة تجر المعتدين على الأطر الطبية بالعيون إلى القضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…