في أحدث التطورات بشأن الوساطة البرلمانية بين الحكومة وطلبة الطب، والتي استمرت لما يقرب من 7 أشهر، اعرب طلب طلبة الطب والصيدلة عن موافقتهم على العرض الحكومي لحل الأزمة لكن بشروط.

 

ووفقاً للبيان الصادر عن اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، فقد تم تأكيد قبولهم لرؤساء الفرق البرلمانية بمجلس النواب على الموقف المعلن في الاجتماع الأخير الذي جمع بين الطرفين يوم الخميس المنصرم، بعد استشارة جميع مكاتب ومجالس الطلبة التابعة للجنة الوطنية.

لكن اللجنة الطلابية اقترحت “التمسك بالعرض الحكومي الأخير بشرط تعديل بعض النقاط، مثل توافق السنوات الدراسية مع الهندسة البيداغوجية الملائمة وإعفاء الدفعات الخمس الأولى من السنة الأولى حتى السنة الخامسة في الموسم الجامعي 2023/2024 والالتحاق بالضوابط البيداغوجية السابقة”.

 

وأضافت اللجنة مطالبة بـ”رفع كافة العقوبات التأديبية، حل المكاتب ونقطة الصفر، ومنح الطلاب فرصتين لكل فصل لاجتياز الامتحانات”، مع التأكيد على “توقيع محضر اتفاق بين الأطراف المعنية”.

 

وأشارت اللجنة إلى دعمها الكامل للمبادرة البرلمانية كوسيلة للتوصل إلى حل واقعي يخدم مصلحة الوطن، بينما وافق رؤساء الفرق البرلمانية من الأغلبية والمعارضة على إطلاق مبادرة وساطة تهدف لحث الطلبة وأولياء أمورهم على اجتياز الامتحانات، بشرط أن تلتزم الحكومة بالنقاط الأربع المتبقية موضع الخلاف.

 

 

التعليقات على طلبة الطب يوافقون على العرض الحكومي بشروط محددة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل أصبح زياش حجرًا ثقيلاً في حذاء المنتخب الوطني؟

أثارت تصرفات حكيم زياش خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغابوني في ت…