أعرب التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، عن استنكاره لما وصفه بـ”تجاهل” وزارة الداخلية لمراسلاته، و”تخلفها بسب باب الحوار علاقة بالصعوبات التي تعتري التنزيل السليم للمذكرة الوزارية 444 ومعالجة الإشكاليات المرتبطة بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية للعمال غير الأجراء”.

وجدد التنسيق المذكور في بلاغ له، دعوته للحكومة بتسقيف أسعار المحروقات، أو خلق آلية قانونية لدعم السائقين المهنيين المزاولين في مادة الكازوال.

وقرر التنسيق مراسلة الفرق البرلمانية والمجموعات النيابية، أغلبية ومعارضة، بخصوص مشاكل قطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة.

وأكد التنسق الوطني، المشكل من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشعل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك، والفدرالية الديمقراطية للنقل والهيئة الوطنية لقطاع سياراة الأجرة التجمعية والكونفدرالية العامة للشغل بالمغرب، تشبثه بتنظيم لقاءات تواصلية تعبوية بباقي جهات وأقاليم المملكة.

ووقف التنسيق المذكور، في بلاغه على ما وصفه بـ”استمرار تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة في ظل غلاء المحروقات وارتفاع جل المواد الأساسية والاستهلاكية، أمام صمت رئاسة الحكومة وعدم تجاوب وزارة الداخلية مع مراسلات التنسيق الوطني”.

التعليقات على سائقو سيارات الأجرة يستنكرون “تجاهل” الحكومة لمطالبهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قيادي بحماس يقول إن الحركة لن تقبل بهدنة لا تتضمن “وقفا دائما للحرب” في غزة

أكّد مسؤول كبير في حركة حماس مساء السبت أنّ الحركة “لن توافق بأي حال من الأحوال̶…