أكدت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أن الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية، حول اتخاذها قرارا بخصوص تسويق بعض شركات الاتصالات للعرض الترويجي “*6 غیر محدود”، “مجردة من الحقيقة”.

وأشارت الوكالة في بلاغ لها، أصدرته اليوم السبت 1 يوليوز 2023، أن الوثيقة المتداولة، “لم تصدر عن الوكالة أو عن إحدى هيئاتها”، مشددة في نفس السياق على أنها “لا تعالج حاليا أي إحالة أو شكاية من أي جهة بخصوص العرض الترويجي السالف الذكر”.

وأفادت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات “ANRT” أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المبادرين بنشر المحتويات، التي وصفتها بـ”المضللة”.

وذكرت الوكالة في بلاغها أنها تنشر بياناتها الصحفية على موقعها الالكتروني (www.anrt.ma) وعلى قنوات التواصل الرسمية التي تستخدمھا.

وتداول عدد من المواقع الإخبارية ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارا مفادها أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، تلقت شكاية من إحدى شركات الاتصالات الثلاث العاملة في المغرب، وبأنها قررت بصفة رسمية إيقاف خدمة “نجمة 6 لا محدود” المتعلقة بعروض مواقع التواصل الإجتماعي.

وجاء في الخبر  الكاذب، أن الوكالة أصدرت بلاغا تقول فيه “حسب الشكاية المقدمة، فإن هناك تجاوزات واضحة من قبل الشركاتين المشغلتين لهذه الخدمة فيما يتعلق بقواعد النزاهة والتنافسية التي يجب أن تحكم سوق الإتصالات في المغرب”.

وتابع الخبر الكاذب “بعد دراسة الشكوى بعناية واستنادا على الأدلة والمعلومات المقدمة، توصلت الوكالة لإكتشاف وجود مخالفات جوهرية تستدعي إتخاد إجراءات حازمة”، ليتابع “بناء على هذه الأدلة قررت الوكالة إيقاف خدمة عرض نجمة 6 إعتبارا من فاتح أكتوبر 2023”.

التعليقات على وكالة تقنين المواصلات تنفي منعها لعرض “نجمة 6” وتلجأ إلى القانون في مواجهة الأخبار “المضللة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ساوثمبتون يعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز بعد عامٍ على سقوطه

عاد ساوثمبتون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد عامٍ على هبوطه إلى الدرجة الاولى…