كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة الناظور، عن فقدان معدات وتجهيزات تم اقتناؤها من المال العام، تزامنا مع أشغال تهيئة المنطقة التي كانت موضوعة فيها.

هذه المملتكات العامة التي يجهل اليوم مصيرها، كانت تتواجد بشارع 80 بحي المطار في الناظور، وهي عبارة عن نافورة بنظامها الكهرومائي وأكثر من 6 كيلومترات من الخيوط الكهربائية النحاسية وأعمدة كهربائية وأثاث حضري متنوع.

وأفادت الجمعية الحقوقية بأن “جهات غير معروفة قامت بسحب هذه التجهيزات ليلا نهاية شهر غشت 2021، قبيل البدء في أشغال تهيئة الشارع المذكور، ودون أن يتم جمعها ووضعها بالمحجز البلدي كما هو معمول به”.

وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن كل هذه التجهيزات تعتبر ملكا جماعيا يقع داخل تجزئة أشغال الجماعة الحضرية بالناظور، تم إنجازها وتسليمها تسليما نهائيا قبل تأسيس وكالة “مارتشيكا”.

وفي مراسلة إلى المدير العام لـ”GTR” بالمغرب، وهي الشركة التي أشرفت على تهيئة شارع 80 بحي المطار، استفسرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن مآل تلك المعدات، وطالبته بالتدخل العاجل لدى مصالحه للكشف عن مصيرها حفاظا وصونا للملك العام.

كذلك، طالبت الجمعية في 27 يونيو الفائت، رئيس جماعة الناظور بالكشف عن مصير الممتلكات، غير أنها لم تتلق لحدود اليوم أي رد رسمي من لدنه.

التعليقات على بينها نافورة وكيلومترات من الخيوط الكهربائية النحاسية.. فقدان معدات وتجهيزات تزامنا مع أشغال تهيئة شارع بالناظور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…