أعلن الرئيس الجديد للجمهورية الكينية وليام روتو، اليوم الأربعاء، عن سحب بلاده الاعتراف بـ”الجمهورية الصحراوية” والشروع في خطوات إغلاق تمثيليتها في البلاد.

وأكد الرئيس وليام روتو، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة باعتبارها الآلية الحصرية لإيجاد حل لنزاع الصحراء، وهي الخطوة التي تُشكّل صفعة قوية إلى “البوليساريو” وحاضنتها الجزائر.

وأوضح روتو أن بلاده تعمل على تسريع العلاقات مع المملكة المغربية في مجالات التجارة والزراعة والصحة والسياحة والطاقة وغيرها من المجالات، “من أجل المنفعة المتبادلة للبلدين”.

وتلقّى رئيس كينيا الجديد رسالة تهنئة من الملك محمد السادس بمناسبة انتخابه رئيسا جديدا للبلاد، سلَّمها إليه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ومما جاء في البرقية الملكية: “انطلاقا مما يربط شعبينا من أواصر الأخوة الإفريقية، فإني أؤكد لكم حرص المملكة المغربية على فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع جمهورية كينيا، قائمة على أساس التعاون البناء والتضامن الفاعل والاحترام المتبادل، بما يخدم المصالح العليا لشعبينا، ويسهم في ازدهار ونماء قارتنا”.

 

التعليقات على كينيا تسحب اعترافها بـ”البوليساريو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…