علم موقع “الأول” أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، سيُمثِّل والده الملك محمد السادس في مراسم تشييع جثمان ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

مصادر مؤكدة أفادت “الأول”، بأن الأمير مولاي الحسن، سيحلُّ يوم الإثنين القادم بلندن للمشاركة في الجنازة الرسمية لصاحبة أطول فترة حكم في المملكة المتحدة.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية الخميس الفائت في قصر “بالمورال” في اسكتلندا عن عمر ناهز الـ96 عاما، قضت سبعة عقود منها وهي جالسة على العرش البريطاني، ويُرتقب أن تقام جنازتها بكاتدرائية “ويستمنستر”، قبل أن يوارى جثمانها مرقده الأخير في كنيسة الملك “جورج السادس” الإثنين المقبل وسط متابعة يتوقع أن تكون استثنائية وغير مسبوقة.

وسيسافر ملوك وأمراء ورؤساء عدد من الدول من جميع بقاع العالم، إلى المملكة المتحدة، استجابة لدعوة قصر “باكنجهام” لتأبين الملكة الراحلة ومواساة العائلة المالكة والشعب الإنجليزي الذين يعيشون فترة حداد.

وكان الملك محمدا السادس قد بعث برقية تعزية إلى الملك تشارلز الثالث إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. ومما جاء في رسالة تعزية العاهل المغربي أن “المملكة المغربية فقدت برحيلها، صديقة عظيمة ومتميزة ظلت تكن لها كامل التقدير، خاصة وأن الفقيدة الكبيرة كانت شديدة الحرص على تمتين روابط الصداقة التاريخية القائمة بين مملكتينا العريقتين”.

بدوره، زار الأمير مولاي هشام أول أمس الإثنين السفارة البريطانية بالرباط، لمشاطرة انجلترا حزنها.

وكان في استقبال ابن عم الملك، السفير سايمون مارتن وعقيلته. ولم يفوت الفرصة دون التوقيع على سجل التعازي في إقامتهما الخاصة.

التعليقات على ولي العهد الأمير مولاي الحسن يمثّل الملك في تشييع جنازة عاهلة بريطانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…