طالب حزب الأصالة والمعاصرة، بعقد اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية لمناقشة الوضع الذي يعيشه العالم القروي وتفاقم مشاكله، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية وغلاء المواد الأولية والأسمدة والأعلاف.

وأفاد “البام” في بلاغ أعقب اجتماع مكتبه السياسي، الخميس، بأنه يراهن على اجتماع مع حليفيه في الائتلاف، لاقتراح، بشكل جماعي، المداخل والحلول الممكنة للتخفيف من حدة الأزمة بالعالم القروي، ودعوة الحكومة، عبر الأغلبية، إلى العمل على ضرورة بذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي جراء هذه التداعيات والصعوبات الطارئة، سيما في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية.

وفي هذا الصدد، اقترح أعضاء المكتب السياسي للحزب سن إجراءات وقرارات إدارية ومالية مستعجلة، للتخفيف من انعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية وعلى الحياة العامة، مطالبين بضرورة التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب من حديد على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

ودعا المكتب السياسي منتخبي الحزب، من رؤساء الجهات ورؤساء المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، إلى تعزيز ودعم المشاريع الموجهة للعالم القروي، والانكباب الفوري على معالجة بعض الصعوبات الراهنة، مثل إشكالية النقص في الماء.

كما دعا جميع منتخبات ومنتخبي الحزب، وجميع مناضلاته ومناضليه بالعالم القروي إلى التعبئة ومضاعفة جهود خدمة ساكنة العالم القروي بشكل أكبر، والقرب والإنصات لمشاكلهم المستجدة، في تنسيق وتعاون تامين مع باقي المنتخبين في المدن.

التعليقات على “البام” يدعو إلى اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية لمناقشة تداعيات تأخر التساقطات وغلاء الأسعار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…