علم موقع “الأول” من مصدر موثوق أن حسناء أبوزيد، المرشحة البارزة لقيادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تقدمت رسميا، اليوم الثلاثاء، بدعوى لدى القضاء الاستعجالي بالمحكمة الابتدائية بالرباط، تطالب عبرها بتأجيل انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب.

ووفق ما توفر للموقع من معطيات، فقد لجأت أبوزيد للقضاء، بصفتها عضوا في المجلس الوطني للحزب، من أجل تأجيل انعقاد المؤتمر، كما تتجه للتقدم بدعوى أخرى لإبطال المقررات التي صادق عليها المجلس الوطني للحزب، شهر نونبر من العام الفارط، والتي تجيز إحداها لادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب المنتهية ولايته، الترشح لعهدة ثالثة على رأس حزب عبد الرحيم بوعبيد.

المقال الافتتاحي، للدعوى التي تقدمت بها القيادية الاتحادية أبوزيد، أحصى عددا معتبرا من “الخروقات” التي طالت المقتضيات القانونية والتنظيمية للحزب، والتحضير لمؤتمر “الولاية الثالثة”، المزمع عقده نهاية الشهر الجاري.

وبات لشكر يواجه سيلا من القضايا المرفوعة ضده، سواء من قيادات الصف الأول التي تنافسه على الكتابة الأولى للحزب، أو قياديين بارزين في الحزب، مثل المحامية رشيدة آيت حمي، وأعضاء بتيار “التوجه الديمقراطي”، الذين رفعوا بدورهم دعاوى أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، لإبطال تعديلات مؤتمر “الولاية الثالثة”، وأخرى يطالبون فيها بتعليق انعقاد المؤتمر.

التعليقات على رسميا.. حسناء أبوزيد تلجأ إلى القضاء لتأجيل مؤتمر “الولاية الثالثة” لادريس لشكر وإبطال مقرراته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…