صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم، يقضي بإحداث درجتين جديدتين في سُلّم الترقي لفائدة المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين بين الوزارات.

مشروع المرسوم تحت رقم 2.21.1035، بتغيير وتتميم المرسومين المتعلقين بالنظامين الأساسيين الخاصين بهيئتي المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين المشتركتين بين الوزارات؛ يروم تحسين الوضعية الإدارية والمادية للموظفين المنتمين إلى الهيئتين المشار إليهما، من خلال إحداث درجتي مساعد تقني ومساعد إداري من الدرجة الممتازة.

كما يحدد هذا المشروع الذي قدّمته الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، الرتب المكوّنة لكل درجة والأرقام الاستدلالية المقابلة لها، إضافة إلى مبالغ التعويضات المطابقة لكل درجة وكيفية الترقي.

ويُعيّن المساعدون التقنيون والإداريون من الدرجة الممتازة، بعد النجاح في امتحان الكفاءة المهنية أو بالاختيار بعد التقييد في جدول الترقي السنوي من بين المساعدين التقنيين من الدرجة الأولى.

وينص مشروع المرسوم، على منح المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين من الدرجة الممتازة، تعويضا شهريا قدره 3239 درهما، فضلا عن تعويض شهري عن الأعباء بقيمة 305 دراهم.

ويأتي المرسوم، وفق مسودته، ترجمة لاتفاق الحوار الاجتماعي الذي جمع الحكومة والمركزيات النقابية، بتاريخ 25 أبريل 2019، والذي نص في شق منه على إحداث درجة جديدة للترقي بالنسبة للموظفين ممن ينتهي مسار ترقيتهم عند السلّمين الثامن والتاسع.

التعليقات على المجلس الحكومي يصادق على رفع التعويضات الشهرية للموظفين المشتركين بين الوزارات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…