قضت المحكمة الإدارية بالرباط، الأربعاء، بإلغاء قرار وزارة التربية الوطنية بإعفاء المدرّس والكاتب المغربي، سعيد ناشيد، من ممارسة وظيفته في سلك التعليم.
هذا الحكم القطعي والنهائي، يأتي بعد قرار مماثل سبق للمحكمة عينها أن أصدرته، ابتدائيا، شهر يونيو الفائت، بإيقاف تنفيذ قرار عزل المعني بالأمر من الوظيفة العمومية، غير أنه لم يُنفّذ.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد عزلت شهر أبريل المنصرم، ناشيد بوصفه أستاذا للتعليم الابتدائي بمدينة سطات، نافية أن يكون للقرار خلفية “انتقامية” منه بسبب كتاباته وأفكاره المعارضة لمشروع حزب العدالة والتنمية، مثلما زعم وهو يتهم “الإسلاميين” بالوقوف وراء عزله

صاحب “التداوي بالفلسلفة”، يظهر أنه مازال متشبثا بإلقاء لائمة ما حدث له على “البيجيدي”؛ فقد عاد وهو يعلن منطوق حكم القضاء الإداري في قضيته، ليؤكد أن “هذا الشطط وقّع عليه رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية”.

وقال نشيد معلقا على انتصاره: “نعم لقد قاضيتُ الدولة المغربية وفقا للقانون المغربي، غير أن المنتصر الحقيقي ليس أنا، بل دولة الحق والقانون. فتحية إكبار للقضاء الإداري المغربي الذي اعتاد أن ينتصر للحق في مثل هذه القضايا المواطِنة”.
وأضاف في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”: “هذا الإنصاف البائن والمبين، سيبقى وصمة عار على جبين كل الذين وضعوا عنقي قربانا على مذبح شياطين التطرّف، ولم يقبضوا الثمن الرخيص الذي وُعدوا به”. وفق تعبيره.
التعليقات على القضاء الإداري ينتصر لسعيد ناشيد ويحكم بإلغاء عزله من الوظيفة العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…