يستعد حزب الاستقلال إلى عقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني، لتقييم النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات التشريعية التي بوأته المرتبة الثالثة، والحسم في موضوع المشاركة في الحكومة من عدمه.

وأعلن شيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال، ضمن إخبار له، أن هذه المحطة التنظيمية التي تعقد وفق جدول أعمال يتضمن نقطة فريدة هي “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية” ستتم يوم السبت 25 شتنبر الجاري، عبر تقنية التناظر عن بعد، نظرا لاستمرار حالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

يذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلَّف من طرف الملك بتشكيل الحكومة، التقى اليوم الإثنين بنزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وذلك في إطار انطلاق المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة الثالثة بعد دستور 2011.

وأكد بركة في تصريح صحافي بالمناسبة، أن “هناك رغبة قوية عبر عنها عزيز أخنوش، لجعل محطة تشكيل الحكومة المقبلة، مناسبة للتجاوب مع انتظارات المواطنين واسترجاع الثقة في المؤسسات وبناء المستقبل انطلاقا من النموذج التنموي الجديد”.

وأبرز زعيم الاستقلاليين أن العرض الذي قدمه رئيس الحكومة المعين، سيكون موضوع مناقشة من طرف دواليب حزب الاستقلال  وستتم مدارسته على ضوء الالتزامات التي تعهد بتنفيذها ضمن برنامجه الانتخابي، واستنادا الى البرنامج الحكومي الذي تعتزم الحكومة المقبلة بلورته.

التعليقات على حزب الاستقلال يعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني لمناقشة مقترح أخنوش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…