أعطى حزب التقدم والاشتراكية، اليوم الخميس، الانطلاقة الرسمية لحملته الانتخابية من الرباط، بخطاب ألقاه أمينه العام، محمد نبيل بنعبد الله، دعا عبره المواطنين إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع يكثافة لهزم ما وصفها بالمصادر المؤثرة سلبا على الانتخابات.

وقال بنعبد الله في هذا الصدد إن استحقاقات “8 شتنبر” تعرف “انحرافات وطغيان المال بشكل يؤثر سلبا على العملية”، مضيفا: “نعوّل كثيرا على تصويت المواطنين ومشاركتهم لأنه سيشكل السلاح الأساسي للحزب ليهزم المصادر المؤثرة سلبا على الانتخابات”.

بنعبد الله الذي يخوض بدوره غمار هذه الاستحقاقات بدائرة المحيط بالرباط للظفر بأحد مقاعدها البرلمانية، أكد أنه يتفهم عدم رضا الفئات الشابة وسخطها على السياسية وعلى السياسيين لعدة أسباب، لكن “السياسيين فيهم وفيهم”، على حد تعبيره.

ودافع زعيم “الحزب الشيوعي”، على رفاقه الذين اقترحهم لتمثيل المواطنين في المؤسسات المنتخبة، مؤكدا أنهم “طاقات وكفاءات وأناس نزهاء يحملون الرغبة الحقيقية في التغيير، وترشحوا للانتخابات لخدمة الصالح العام وليس من أجل السرقة أو للدفاع عن مصالحهم الخاصة”.

وزاد داعيا المواطنين إلى التصويت، وإلا ستبقى نفس الوجوه تتكاثر، ما سيفضي في المحصلة إلى انحراف حقيقي في الحياة الديمقراطية بالبلاد. وفق تعبيره.

التعليقات على بنعبد الله: انتخابات “8 شتنبر” تعرف استعمالا بشعا للمال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…