أوضح عادل بنحمزة، البرلماني السابق والقيادي بحزب الإستقلال، أن قائد قيادة أولماس بإقليم الخميسات، تأخر في تسليم وصول الإيداع النهائية لمترشحي ومترشحات “الميزان”، متهما إياه بـ”خدمة أجندة خاصة تتعلق برئىس جماعة أولماس والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد أشرورو”.

وكشف بنحمزة في تصريح لموقع “الأول”، أنه بعد تأخر القائد عن تسليم الوصل في الأجل القانوني، قام حزب الاستقلال بالاتصال بالسلطات الإقليمية “وتم توجيه تعليمات صارمة لقائد أولماس من أجل احترام القانون”.

وتابع ذات المتحدث “قد أخبرت قبل قليل أن مرشحي الحزب توصلو بالوصل النهائي، فقط هناك حالة وحيدة عالقة تتعلق بمرشحة الحزب في الدائرة 1 وهي دائرة رئيس الجماعة، حيث يرفض القائد تسلم ملف الترشيح”.

وجوابا على سؤال “الأول” حول المبررات التي قدمها القائد لعدم تسلمه للملف، قال عادل بنحمزة  “لا حق له في رفض تسلم ملف يضم كل الوثائق المطلوبة ومفروض عليه أن يقدم حينها وصلا مؤقتا”.

وأضاف القيادي بحزب الاستقلال “بعد 48 ساعة من حق المرشح الحصول على الوصل النهائي وإذا اعتبرت السلطة أن الترشيح لا يستوفي الشروط القانون يجب أن تقدم للمعني بالأمر رفضا معللا، وبعدها يحق للمعني بالرفض اللجوء للقضاء الإداري للطعن في قرار السلطة المحلية”.

مؤكدا في ختام حديثه “لذلك ليس هناك أي مبرر لرفض تسلم الترشيح سوى خدمة أجندة رئيس الجماعة لإفراغ الدائرة من المنافسين”.

وعلم “الأول” أن عددا من المرشحين الذين تأخرت السلطات عن منحهم الوصل النهائي، قدموا ملفاتهم يوم 17 غشت الجاري، في الوقت الذي يلزم القانون على القائد منح الوصل النهائي في أجل لا يتعدى 48 ساعة.

يذكر أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قررت ترشيح القيادي في الحزب عادل بنحمزة كوكيل للائحة الحزب بدائرة الخميسات والماس.

وكان المرشح الاستقلالي قد تولى مهمة برلماني بمجلس النواب عن اللائحة الوطنية للشباب خلال الولاية التشريعية السابقة. كما يشغل حاليا مهمة عضو بمجلس جماعة الخميسات.

التعليقات على الإستقلالي عادل بنحمزة يتهم قائد أولماس بخدمة مرشح “البام” أشرورو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…