وجه الطالب “جواد.ل”، بمدينة زاكورة، تهما بالتعنيف والضرب والرفس من قبل عناصر للشرطة، الذين حسب روايته عنفوه في الشارع ونقلوه إلى دائرة الأمن بذات المدينة، وواصلوا تعنيفه.

وتوجه “ج.ل” بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة، حيث أكد فيها أن كل من “ع.أ” و”ع” ورجال أمن آخرين يجهل هويتهم، أوقفوه بتاريخ 2 ماي 2021، بالقرب من “الديبويات”، “وانهالوا عليه بالركل والرفس”، وتم نقله على متن سيارة “سطافيت” إلى دائرة الأمن الموجودة بحي تنسيطة اخشاع، وقاموا بإدخاله “بالعنف والتهديد” إلى مقر الدائرة الأمنية.

وتضيف الشكاية التي اطلع “الأول” على نسخة منها، أنه تم الاستماع له، وأكد لهم على أنه طالب، “وفوجئت بالمدعو (ع.أ) ينهال علي بالضرب والرفس، مما دفع بالضباط الموجودين بدائرة الأمن يتناوبون علي بالاعتداء بالضرب والرفس والصفع، وقد قام بعضهم بالقبض علي والبعض يقوم بالاعتداء علي باستعمال الكابل”.

وتابع جواد في شكايته، “قام المدعو (ع) بوضع رباط العنق على أعيني وانهال علي بالضرب، وتلقيت جميع أنواع التعذيب والتعنيف بجميع أشكال والأصناف وباستعمال جميع الطرق، وأن أحدهم طلب من الضابط إدخالي إلى المرحاض ورشي بالماء البارد، وقد نتج عن هذا الاعتداء الشنيع والعنيف إصابتي في جميع مستويات جسدي بجروح ورضوض..”.

وأكد صاحب الشكاية أن “الاعتداء والتعذيب والمعاملة القاسية التي تعرضت لها من طرف رجال الأمن باستعمال جميع أصناف وأنواع التعنيف مخالف للقانون، خاصة أن المشتكى بهم أعلاه لا يحق لهم الاعتداء علي ويفترض فيهم حمايتي وتطبيق القانون وأن استعمالهم لجميع أنواع العنف والسب والشتم والإهانة قد ألحق بي أضرارا كبيرة والتمس من سيادتكم ان تتفضلوا بفتح بحث في الموضوع ومتابعتهم ومعاقبتهم بأقصى ما ينص عليه القانون مع حفظ حقي في المطالب المدنية التابعة”.

وعلم “الأول”، أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان دخلت على خط هذا الملف، بحيث تعتزم الجمعية مراسلة كل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بورزازات، ورئيس النيابة العامة، والمدير العام للأمن الوطني.

 

التعليقات على طالب يتهم عناصر شرطة بزاكورة بالاعتداء عليه ضربا وسبّا و”الجمعية” تعتزم مراسلة عبد النباوي والحموشي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…