أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، رئيس ما يسمى بـ”جمعية الشباب الملكي”، محمد دالي، بالحبس النافذ والغرامة المالية، مع أدائه تعويضات لفائدة تسعة مطالبين بالحق المدني.

وفي تفاصيل الحكم الذي أصدرته ابتدائية البيضاء، أمس الخميس، فقد قضت الهيئة بحبس دالي المتابع في حالة اعتقال، 10 أشهر نافذا، مع أدائه غرامة نافذة حددت قيمتها في 2000 درهم.

أما بخصوص الدعوى العمومية التابعة، فقضت المحكمة بعدم قبول مطالب المجلس الجهوي للمجتمع المدني في شخص ممثله القانوني، لكنها وافقت على باقي الطلبات.

وهكذا، حكم على المتهم بأدائه للمطالبين بالحق المدني، (م.م، س.ن، ع.و، ح.ن، ح.ب، م.ج، ع.ز، م.س) تعويضا مدنيا قدره 20 ألف درهم، لفائدة كل واحد منهم، وبأدائه لصالح إحدى الجرائد نفس المبلغ كتعوبض مدني.

كما أمرت المحكمة بحذف شريط الفيديو الماس بالمطالبين بالحق المدني والمنشور على حساب المتهم بـ”فيسبوك”، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 300 درهم يوميا، ابتداء من تاريخ صدور الحكم.

وكان رئيس “جمعية  الشباب الملكي” قد مثل أمام وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، بتاريخ الخميس 17 دجنبر من السنة الفارطة، قبل أن يوجه إليه تهم “إهانة رجال القضاء وبث وتوزيع ادعاءات ووثائق كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

متابعة المتهم، تمت بناء على شكاية وضعها المجلس الجهوي للمجتمع المدني بالدار البيضاء سطات، على طاولة الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء، أواخر شهر نونبر الماضي، وذلك على خلفية شريط فيديو بثه دالي على صفحته الفيسبوكية، رمى فيه قضاة ومسؤولين قضائيين بابتدائية البيضاء، ادعى معرفته بهم، باتهمات من قبيل “الارتشاء وفبركة ملفات للزج بأشخاص أبرياء في السجون”.

التعليقات على إدانة رئيس “جمعية الشباب الملكي” بالحبس النافذ بتهم “إهانة رجال القضاء” و”التشهير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…