قرر الوكيل العام الملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش إجراء تحقيق في مواجهة الاتحادي الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، حسن الدرهم، إلى جانب نواب له ومستشارين وموظفين ومقاولين والقابض السابق للبلدية.
المتهمون في هذه القضية البالغ عددهم الإجمالي 17 شخصا، يتابعون كل حسب المنسوب إليه، من أجل جنايات تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير والمشاركة في ذلك، وقد تم إحالتهم جميعا على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال للتحقيق معهم بشأن اختلالات مالية وقانونية وتدبيرية بالبلدية المذكورة همت الصفقات العمومية وغيرها.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إن متابعة هؤلاء المتهمين من أجل ما ذكر، يعتبر خطوة إيجابية، معربا عن أمله في أن تأخذ القضية مجراها العادي في إطار سواسية الناس أمام القانون، وفي إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ولفت الغلوسي إلى أن جمعيته ستواكب مجريات هذا الملف خلال كل مراحل التقاضي، داعيا إلى “الانتصار للقانون والعدالة، بغض النظر عن مواقع ومراكز الأفراد المتابعين، حتى يساهم القضاء في معركة تخليق الحياة العامة والقطع مع الإفلات من العقاب في جرائم الفساد المالي والاقتصادي”.

التعليقات على التحقيق مع الملياردير حسن الدرهم و16 متهما آخر في قضايا “تبديد واختلاس أموال عمومية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…