حالة من الارتباك طبعت المباراة التي جمعت اتحاد طنجة بمضيفه أولمبيك خريبكة، بعدما تم الإعلان قبل المباراة بساعات عن إصابة مدرب نادي عاصمة الفوسفاط، عزيز كركاش بفيروس “كورونا”.

ورغم إعلان أولمبيك خريبكة عن إصابة مدربه إلا أن العصبة الاحترافية أصرت على إجراء المباراة في موعدها، ومما زاد الطين بلة، هو دخول مدرب النادي إلى أرضية الملعب رغم إصابته، في تحد للبروتوكول الصحي المعتمد.

هذه الوضعية دفعت بالسلطات المحلية للمدينة، وعلى رأسها الباشا، للتدخل واقتحام الملعب من أجل منع إجراء المقابلة، بعدما خالط مدرب أولمبيك خريبكة عددا من الحاضرين، ما يهدد سلامة الحاضرين من أطر رياضية ولاعبين وحكام، وهو الشيء الذي أبلغه الباشا لمندوب المباراة.

ورغم تمسك باشا عاصمة الفوسفاط بمنع المقابلة، إلا أن تدخلات عديدة حالت دون ذلك، ليتقرر إجراء المباراة وسط حالة من الحذر والشك.

وفي سياق متصل، شكلت طريقة بث المباراة على قناة الرياضية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، مجالا للسخرية وتسببت في انتقادات كبيرة.

وسخر متتبعون من الشكل الذي أظهرت فيه القناة المكلفة بالنقل المباشر، المباراة، من حيث زوايا وضع الكاميرات وتصوير اللقطات، حيث اعتُبرت غير مناسبة لمباراة في كرة القدم.

واعتبر عدد من المهتمين بالمجال أن المغرب الذي كان يراهن على استضافة كأس العالم وكؤوس مسابقات قارية، لا يستطيع توفير بث مناسب لمباراة لكرة القدم، كما ربطوا هذه الوضعية بعقلية المسؤولين بالقنوات العمومية التي لا تواكب العصر، حيث صار مطلوب من التقنيين نقل المباريات بدون توفير ظروف العمل والامكانيات لطاقم العمل المكلف بالانتاج، كما طالبوا بالتغيير والبحث عن أطر شابة مكونة وتتوفر على الكفاءة لتطوير هذا المجال.

 

التعليقات على تفاصيل مثيرة في مباراة خريبكة وطنجة.. دخول مدرب مريض بـ”كورونا” إلى الملعب والباشا يتدخل لوقف المباراة و”جهات” تأمر باللعب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…