ألغت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير، قرار قاضي التحقيق، القاضي بالإفراج عن المتهم باغتصاب طفلة ذات الست سنوات، بإقليم طاطا وقررت متابعته في حالة اعتقال.

وجاء قرار الغرفة الجنحية بناءا على الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير، والتي اعتبرت الافراج عن المتهم ومتابعته في حالة سراح “لا ينسجم مع خطورة الأفعال المنسوبة إلى المتهم”.

وفي نفس السياق، تحركت عدد من الهيئات الحقوقية والمدنية، على خلفية متابعة المتهم في حالة سراح، من بينها جمعية “ماتقيش ولادي لحماية الطفولة”، التي دعت في بلاغ لها إلى معرفة المرجع القانوني الذي بموجبه تم تمتيع المعني بالسراح المؤقت. كما طالبت بمعرفة الدوافع الحقيقية، وراء تقديم تنازل كتابي من طرف والد الضحية لصالح المتهم، وضد فلذة كبده، كما طالبت الجمعية بضرورة إعادة اعتقال المشتبه فيه، وإيداعه السجن إلى حين بداية محاكمته، وتطبيق القانون في حقه بدون تساهل، مردفة كانت المفاجئة الغريبة التي تتلخص في إطلاق سراحه من طرف ممثل الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير بضمانة كفالة مالية”.

وعرف مسار قضية طفلة “طاطا” تطورات مثيرة، خصوصا الاحتجاجات التي شهدتها المدينة بعد قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتهم في حالة سراح مؤقت بكفالة مالية.

واستئنفت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف أكادير، قرار قاضي التحقيق، في شقه المتعلق بالمتابعة في حالة سراح، وسبق لوالد الطفلة، أن راجع النيابة العامة و وقع تنازلا كتابيا لصالح المتهم، قبل أن يتراجع عنه صونا وحفاظا لحقوق ابنته القاصر.

وتمت إحالة الطفلة على خبرة طبية التي كانت نتيجتها سلبية، مما خلص فيها إلى عدم وجود آثار الاغتصاب، بالمقابل، أنكر المتهم بشدة الاتهامات الموجهة له باغتصاب الطفلة القاصر سواء في محاضر الدرك الملكي و أمام النيابة العامة وقاضي التحقيق، وشدد على أنه أب لخمسة أبناء و الطفلة كباقي بناته تلعب مع أطفاله و بالتالي ينكر الاتهامات الموجهة إليه.

التعليقات على عاجل.. استئنافية أكادير تلغي قرار الإفراج عن الأربعيني المتهم باغتصاب طفلة عمرها ست سنوت بطاطا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…