تتجه حكومة سعد الدين العثماني، إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها في مرسوم سابق لمنع تفشي فيروس “كورونا” بسائر أرجاء التراب الوطني، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد الأربعاء 10 يونيو الجاري إلى غاية السبت 08 غشت المقبل (غير رسمي).

مشروع المرسوم الجديد الذي يرتقب أن يصادق عليه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء اليوم الثلاثاء في أعقاب اجتماع المجلس الحكومي، ينص على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية كل تدبير على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود بما يتلاءم والوضعية الوبائية.

كما ينص مشروع المرسوم المذكور، الذي اطلع “الأول” على نسخة منه، على أنه يجوز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، كل في نطاق اختصاصه الترابي، أن يتخذوا في ضوء المعطيات نفسها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

وأكدت الوثيقة ذاتها التي تضم توقيع كلا من وزير الداخلية وززير الصحة أن هذه الإجراءات أخذت بعين الاعتبار ما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءت والتدابير المتخذة بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة مع تطور الحالة الوبائية.

التعليقات على عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة وتمنح لوزير الداخلية والولاة والعمال تصريف رفع الحجر وتخفيف القيود مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…