كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الإثنين، أن الدخول المدرسي المقبل سينطلق، بالنسبة لقطاع التربية الوطنية، في الثاني من شتنبر 2020.

وبالنسبة لقطاعي التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فسينطلق الموسم الدراسي المقبل خلال شهر أكتوبر، علما أن الامتحانات ستنظم خلال شهر شتنبر.

كما سيتم تخصيص شهر شتنبر المقبل للاستدراك والدعم التربوي، وذلك من أجل تقوية مكتسبات المتعلمات والمتعلمين وتمكينهم من مواصلة دراستهم في الموسم القادم في أحسن الظروف.

ووفق المعطيات التي استعرضها أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، فإن التحضيرات للموسم الدراسي المقبل ستنطلق في منتصف شهر يونيو المقبل، بغية الإعداد الجيد للدخول المدرسي.

وجدد المسؤول الحكومي ذاته التشديد على أن الموسم الدراسي الحالي لا يزال ساري المفعول، وأن عملية “التعليم عن بعد” مستمرة، لتمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من اكتساب المعارف والكفايات التي ستؤهلهم لمتابعة دراستهم في السنة المقبلة بشكل عادي ووفق التدرج البيداغوجي اللازم، وكذا لتجنيبهم التعثرات الدراسية التي يمكن أن تصادفهم مستقبلا.

كما دعا أمزازي التلاميذ والطلبة والمتدربين وكافة الأطر التربوية والإدارية والأسر وجميع فعاليات المجتمع إلى المزيد من التعبئة من أجل إنجاح جميع هذه المحطات.

التعليقات على الوزير أمزازي يعلن عن مواعيد الدخول المدرسي والجامعي المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…