قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، أن استعمال دواء “الكلوروكين” في علاج الإصابة بفيروس ⁧‫#كورونا،‬⁩ لا يزال في بدايته بمختلف الدول وليس هناك أدلة كافية على فعاليته في علاج هذا الداء.

وأضاف العثماني في تدوينة له على صفحته الرسمية،  أن الوقاية وحدها حالياً هي السبيل الوحيد لحماية المجتمع منه.

وفي كلمة افتتاحية في المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس، قال العثماني “على الرغم من أن الوضعية الوبائية لاتزال في الدرجة الأولى ومتحكم بها، إلا أنه لا يمكن أن نتنبأ بما سيقع في الأيام المقبلة وفي الأسابيع المقبلة”.

وأضاف العثماني “بدأنا نسجل حالات انتقال الوباء داخل الوطن، والإجراءات الاحترازية التي اتخذناها داخل الوطن هي إجراءات جادة، وليست بسيطة، وماشي شي حاجة كنلعبو بيها، وضرورية لحماية صحتنا جميعا”.

وطالب العثماني المواطنات والمواطنين بالإلتزام بهذه الإجراءات الاحترازية، مشددا “الله يجازيكم بخير لي ماعندوش شي حاجة ضرورية يبقى في دارو”.

وأكد العثماني في كلمته، “ممنوع الاجتماعات، في بعض الدول منعوا اجتماع عشرة أشخاص، واعطوا للشرطة الحق في مداهمة أي بيت مشكوك في احتضانه لاجتماع عشرة أشخاص، كما فرضوا غرامات ثقيلة”.

واسترسل العثماني، “أغلبية المغاربة ملتزمون ولكن الكثيرين لم يلتزموا بهذه الاجراءات الاحترازية، لذلك لا تخرجوا من منازلكم إلا لحاجة ضرورية إما للعمل أو للصيدلية أو للتزود بالمواد الضرورية للحياة”، مشددا “من غير هاد ثلاثة أمور بقاو في ديوركم”.

 

https://www.facebook.com/205946022875583/posts/1822034111266758/

 

التعليقات على العثماني للمغاربة: “الإجراءات الي اتخذناها ليست لعبا واللي ما عندوش شي حاجة ضرورية علاش يخرج يبقى في دارو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…