توجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، برسالة مفتوحة تطلب فيها من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالتدخل العاجل من أجل تسهيل عودة المغاربة العالقين في مدينة سبتة المحتلة، بسبب أزمة انتشار جائحة “كورونا”.

وقالت الجمعية في رسالتها المفتوحة للعثماني، التي توصل “الأول” بنسخة منها، “لقد توصل المكتب المركزي، للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، باتصالات مشفوعة بطلب تدخل من مواطنين مغاربة عالقين في مدينة سبتة المحتلة، عدد منهم يعملون بالمدينة المحتلة ويقطنون بالمدن المجاورة. وهذا في عز انتشار فيروس “كورونا” وإقفال المغرب لمعابره مع المدينة وإعلان إسبانيا حالة الطوارئ”.

وتابعت الجمعية، “وتزداد معاناة هؤلاء المواطنين المحاصرين، مع تردي أحوال الطقس وعدم وجود أي ملجأ يلجأ له العالقون بالمعبر الحدودي، حيث يقضون لياليهم في شوارع وساحات المدينة، في تجاهل تام من سلطات المدينة المحتلة وتضييق على عمل المنظمات غير الحكومية، وجمعيات الأحياء التي تولت تقديم الأطعمة والأغطية للمغاربة العالقين في المدينة”.

وأضافت الجمعية “هذا في الوقت الذي لم تقم السلطات المغربية بأي تدخل، او تجاوب ورد على محاولاتهم الاتصال بالمسؤولين المغاربة”.

التعليقات على جائحة “كورونا”.. “الجمعية” تطالب العثماني بالتدخل العاجل من أجل تسهيل عودة المغاربة العالقين بالمعبر الحدودي في سبتة المحتلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …