طالب الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، كل من الرؤساء الأولون لمحاكم الاستئناف والرؤساء الأولون لمحاكم الاستئناف التجارية والرؤساء الأولون لمحكمتي الاستئناف الإدارية باتخاذ الاحتياطات اللازمة الكفيلة بمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقال فارس في مراسلته إلى المسؤولين القضائيين المذكورين إن مرافق المؤسسات القضائية بربوع المملكة “تعرف في كثير من الأحيان وجود عدد هام من المواطنين اعتبارا لانفتاحها على العموم، وهو ما يستغله بعض الفضوليين لولوج المحاكم دون أن تكون لديهم أية مصلحة أو دعوى تبرر وجودهم”.

ونظرا لما يتطلبه الأمر من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب آفة وباء كورونا الذي ينتقل بشكل رهيب بين البشر، يضيف فارس في وثيقة مراسلته التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، يتعين على مسؤولي المحاكم مراقبة مداخل المؤسسات القضائية التابعة لهم ومنع كل شخص من ولوج المحكمة إذا لم يكن يتوفر على الاستدعاء.

كما أوصاهم بإخبار الجهات المعنية بكل حالة تكون محط شك في حمل الفيروس أو تظهر عليها أعراضه، مع العمل على منعها من الدخول إلى فضاء المحكمة حماية للعاملين بها.

التعليقات على فيروس كورونا يدفع فارس لمطالبة المسؤولين القضائيين بمنع “الفضوليين” من ولوج المحاكم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…