أعلنت الجمعية المغربية للتخدير والإنعاش وعلاج الألم عن تأجيل أشغال مؤتمرها السنوي الذي كان مزمعا تنظيم نسخته الـ33 بوجدة أيام 16 و17 و18 أبريل الجاري، إلى أجل لاحق.

يأتي ذلك في سياق تسجيل المغرب، اليوم الخميس، ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، لمواطنة مغربية طاعنة في السن قادمة من الديار الإيطالية، بعد الحالة الأولى التي رصدت الإثنين الماضي لمغربي في الثلاثينيات من عمره دخل إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي، قادما إليه من بيرغامو الإيطالية.

وأوضحت الجمعية المعربية للتخدير والإنعاش في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أن هذا القرار “اتخذ بتشاور مع الفيدرالية الوطنية لأطباء التخدير والإنعاش، انطلاقا من المسؤولية المهنية والأخلاقية الملقاة على عاتقها، واعتبارا لكون صحة المواطن المغربي أولى أولوياتها”.

بالمقابل، يضيف البلاغ، أن الجمعية ستستمر بمعية شركائها، خاصة الجمعية المغربية لطب المستعجلات والفيدرالية الوطنية لأطباء التخدير والإنعاش بنهج سياستهم التحسيسية، عبر تنظيم ورشات تكوينية وإصدارات علمية وبيداغوجية من أجل نشر الوعي الصحي بفيروس “كوفيد 19” الطارئ والمساهمة في الحد من انتشار الأوبئة المعدية والمتنقلة، مجددة تأكيد انخراطها الفعلي والدائم في كل ما من شأنه حماية صحة المغاربة.

التعليقات على تأجيل أشغال المؤتمر السنوي لأطباء الإنعاش والتخدير بالمغرب بسبب فيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…