بعث سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، برسالة إلى الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، يعلن من خلالها عن “متابعة الحزب للتطورات الأخيرة المرتبطة بتفشي فيروس كورونا في الصين”، وكذلك “تأثره بما خلفه من وفيات وإصابات في صفوف المواطنين الصينيين”.

وحسب نص الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي لـ”البيجيدي”، قال العثماني “لا يسعنا في حزب العدالة والتنمية بالمملكة المغربية، إلا أن نعبر لكم شخصيا، ومن خلالكم لقيادة الحزب الشيوعي الصيني، وللمناضلين والمناضلات في صفوفه، ولكافة الشعب الصيني، عن تضامننا معكم ومواساتنا للضحايا وعائلاتهم الذين يعانون الألم والخسارة بسبب الوباء، ومتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.

وقال أمين عام العدالة والتنمية، “نجدد لكم ثقتنا في قدرة الصين على تجاوز هذه الأزمة وتبعاتها على الصحة العامة للمواطنين”، مضيفا “إننا على يقين بأن بلادكم ستستعيد عافيتها وتطورها في كافة المجالات بما يحقق التقدم والرفاه للشعب الصيني الصديق”.

وحسب ذات المصدر، فقد أكد العثماني في رسالته على “رغبته في تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع بين حزب العدالة والتنمية والحزب الشيوعي الصيني، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين المغربي والصيني”.

التعليقات على “فهم تسطّى”.. العثماني يراسل أمين عام الحزب الشيوعي الصيني من أجل “تعزيز علاقات الصداقة” التي تجمع الحزبين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الوالي اليعقوبي يفتح باب الترشيح لمنصب عمودية الرباط

أعلن محمد اليعقوبي، والي جهة اارباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، عن فتح باب الترشيح لم…