أعربت الفيدرالية الوطنية لأطباء التخدير والإنعاش بالمغرب عن استعدادها الكلي للتنسيق والتعاون مع جميع المتدخلين قصد الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد ومكافحته، مع التكفل بحالات الإصابة المحتملة أو المؤكدة.

كما عبّرت الفيدرالية التي تمثل أطباء التخدير والإنعاش بالمغرب في القطاع العام والخاص والجامعي، عن استعدادها الطوعي للانخراط في الخطة الوطنية للرصد والتصدي، المعدة من طرف وزارة الصحة، وذلك في إطار الواجب الوطني والمهني واستجابة للتعليمات الملكية. يضيف تجمع أطباء التخدير والإنعاش.

وأكدت الفيدرالية التي يرأسها الدكتور جمال الدين الكوهن أنها “تتابع عن قرب تطور الحالة الوبائية عبر العالم”، مشددة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، على أن “ميدان التخدير والإنعاش يعد في طليعة الاختصاصات المعنية بخطر انتشار  فيروس “كورونا” واحتمال وصوله إلى المغرب”.

الهيئة عينها، أهابت بالمواطنين المغاربة عدم التعاطي مع إشاعات التهويل والالتزام في الظروف الحالية بالتوصيات المعتادة التي تهدف إلى الحد من التعرض للأمراض ونقلها، معلنة أنه سيتم العمل على تنظيم ندوات تكوينية وتحسيسية جهوية لأطباء وممرضي التخدير والإنعاش والمستعجلات، ولجميع الفعاليات الصحية المعنية، وذلك بتعاون مع الجمعية المغربية للتخدير والإنعاش وعلاج الآلام (SMAAR)، والجمعية المغربية لطب المستعجلات (SMMU).

التعليقات على أطباء الإنعاش والتخدير بالمغرب يعلنون تطوعهم لمواجهة فيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…