يبدو أن التطمينات التي قدمها سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، بشأن معالجة الخروقات التي شابت عملية انتداب المؤتمرين، لم تقنع أعضاء الحزب بجهة الدار البيضاء-سطات، سيما الشباب منهم.

ووفق مصادر عليمة، فإن أعضاء “البام” الغاضبون من الطريقة “العشوائية” التي تدبر بها اللجنة التحضيرية، برئاسة سمير كودار، عملية الفرز، يعتزمون نقل احتجاجاتهم وغضبهم صوب المقر الرئيسي للأصالة والمعاصرة بالعاصمة الرباط، كما عبروا عن نيتهم تصعيد احتجاجاتهم ملوحين بتفجير الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، المزمع عقده في السابع من فبراير الجاري بمدينة الجديدة.

وبينما كان سمير كودار قد قال في تصريح سابق لموقع “الأول”، إن لجنته ستتعامل بكل مسؤولية وحزم مع الطعون التي سيتقدم بها المشتكون وأن كل صاحب حق سيعود إليه، موجها نداءه إلى الجميع بـ”التمسك بالنفس الجماعي الوحدوي”، أكدت مصادر “الأول” أن أعضاء شبيبة “الجرار” أجمعوا في لقاء عقدوه يوم الجمعة الفارط على أن تصريحات كودار “مجرد وعود فارغة”، مسجلين امتعاضهم كمناضلين في صفوف ثاني قوة سياسية في المغرب، حيال “إقصائهم وعدم احترام الكوطة الخاصة بالشريحة التي يمثلونها والتي يوصي الملك بإشراكها في الحياة العامة ولاسيما السياسية بالبلد”.

ومن جملة “التلاعبات” التي أثارت حنق هؤلاء، تقديم بعض المنسقين والأمناء الإقليميين للحزب لوائح صورية، لم يسبق إعدادها عقد أي اجتماع لانتداب المؤتمرين وفق الشكليات القانونية الجاري بها العمل.

وأكدت مصادر “الأول”، أن تجليات هذه الخروقات جرت بشكل بارز في دائرة البرنوصي، موضحة أنه جرى إقصاء بعض مناضلي “الجرار”، قبل أن يعوضوا بأشخاص مجهولين.

التعليقات على غليان وسط أعضاء “البام” بالبيضاء ويُلوحون بالاحتجاج في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ضد “تلاعبات” شابت اختيار المؤتمرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…