دعت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية أعضائها إلى الانخراط في “الأشكال النضالية”، المطالبة بإطلاق سراح الصحافي عمر الراضي، بالإضافة إلى الحضور خلال جلسة محاكمته بعد غد الخميس بمحكمة عين السبع بالدار البيضاء.

وطالبت الشبيبة الاشتراكية في بلاغ لها توصل “الأول”  بنسخة منه، بـ”السراح الفوري للصحفي عمر الراضي، وكل معتقلي الرأي والتعبير، والحركات الاحتجاجية السلمية”.

وجاء في نص البلاغ “تتابع الشبيبة الاشتراكية بقلق وانشغال كبيرين، قضية اعتقال الصحفي عمر الراضي، على خلفية نشره تدوينة تعود للسنة الماضية، تتعلق بالأحكام الجائرة في حق نشطاء حراك الريف”.
كما اعتبرت الشبيبة الاشتراكية أن “متابعة الصحفي عمر الراضي في حالة اعتقال، بناء على مقتضيات القانون الجنائي، يعد استمرارا للهجمة الشرسة على حرية الرأي والتعبير، تزيد من حدة الردة الحقوقية التي تعرفها البلاد، ومسا خطيرا بمكتسبات القوى الحية للشعب المغربي، في نضالها من أجل مغرب الحرية والكرامة”.

وعبرت الشبيبة الاشتراكية في بلاغها على أن “مسلسل قمع حرية الرأي والتعبير الذي تكفله المواثيق الدولية والدستور المغربي، ومحاولة اخراس الأصوات المنتقدة لسياسات الدولة، عبر جرهم للمحاكمة، سيزيد من حجم الهوة بين المواطن والقضاء، كسلطة مستقلة، تحقق العدل، وتعد اللبنة الأساس في بناء دولة الحق والقانون”.

دعوة مناضليها ومناضلاتها للانخراط في كل الأشكال النضالية المطالبة باطلاق سراح عمر الراضي، ومعتقلي الرأي والتعبير.
و مواكبتها للبرنامج النضالي المسطر من طرف اللجنة المطالبة باطلاق سراح عمر الراضي، ومعتقلي الرأي والتعبير، ابتداء من يوم الخميس 2 يناير وهو موعد انطلاق المحاكمة.

التعليقات على شبيبة التقدم والاشتراكية تلتحق بالمطالبين بـ”إطلاق سراح” الصحافي عمر الراضي وتعتبر اعتقاله “استمرارا للهجمة الشرسة على حرية التعبير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…