واصل موظفو التكوين المهني المنضوون تحت لواء “التنسقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني”، احتجاجاتهم أمام مقر الإدارة العامة بالدار البيضاء لليوم الثاني على التوالي.

ولم تمنع الأمطار الكثيفة التي تهاطلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء على العاصمة الاقتصادية، هذه الأطر التي حجت إلى الدار البيضاء قادمة من عدد من مدن المملكة، من تنفيذ اعتصامها المرفوق بعدد من الأشكال الاحتجاجية التصعيدية، من بينها الإضراب عن الطعام.

وقال أحد الأساتذة المعتصمين في تصريح لموقع “الأول”، إن باشا سيدي معروف حاول التوسط لدى المديرة العامة، لبنى طريشة، غير أن مبادرته تكللت بالفشل، إذ ظلت المسؤولة المذكورة متشبتة بموقفها القاضي برفض الجلوس مع المحتجين على طاولة الحوار.

وكانت “التنسقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني”، قد أكدت أن الاحتجاجات التي تخوضها سببها “التراجعات الخطيرة التي يعرفها ملف الشواهد العليا بقطاع التكوين المهني، منددة في بلاغ سابق لها بـ”سياسة التنصل من الوعود” و”تجاهل المسؤولين لملفها المطلبي”.

ويطالب موظفو التكوين المهني المنضوون تحت لواء التنسيقية المذكورة بـ”التسوية الفورية” لملفهم أسوة بالقطاعات الأخرى، من خلال احتساب شواهدهم وتعويضهم بأثر رجعي، لافتين إلى أنهم سيستمرون في الاحتجاج إلى غاية استجابة المسؤولين لمطالبهم.

التعليقات على أطر التكوين المهني يواصلون اعتصامهم بالدار البيضاء والمديرة العامة ترفض الوساطات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…