طالب الممثل والسيناريست زكرء لحلو من فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بذكر أسباب عدم إدراج مشرعه الذي عبارة عن مسلسل تحت إسم “الخطار”، مرددا “طفح الكيل”.

وأضاف لحلو في فيديو نشره على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لم يتم قبول المسلسل ولم يتم مناقشته، مطالبا بأن يعطي العرايشي تبريرا لهذا القرار، مشددا “أنا عييت من وضع الاستبداد الذي تشتغلون به”.

وقال السيناريست والممثل المغربي، “ كل المشاريع تذهب بالدرجة الأولى إلى إحدى الشركات، ويفرض علينا إما الاشتغال معها أو نظل بدون شغل”، ليضيف “عينا تقهرنا باراكة السي العرايشي”.

وأوضح لحلو أثناء كلامه، “أقدم مشروع كل سنتين أو ثلاثة سنوات، لأنني أحترم عملي، وأقوم بمجهود وأحترم الجمهور المتلقي”، ليضيف متسائلا، “واش بغيتينا كلنا نوليو كراكيز؟، أمامك كي ترضى عنا؟، أتريد أن نرمي تكويننا وضميرنا وأخلاقنا وتاريخنا في الأزبال كي تفرح بنا؟.

السيناريست المغربي الحاصل على 8 ديبلومات في المغرب وخارجه، في تخصص الدراما، تساءل حول السبب في حرمانه من مشاريع “تشرف أمام الجمهور وتشرفنا كمغاربة”، لا تحترمون أي شيء، لديكم طرقكم الخاصة لتوزيع الميزانية وكأنه مالكم الخاص، ليردف قائلا “هذا ليس مالكم هذه أموال دافعي الضرائب، ويجب أن تصرف في مشاريع فيها صالح الناس وتحس بهم وتفهمهم”.

واعتبر الفنان المغربي، أنه لا يمكن أن يصبح الجميع مبتذلين وينزلون إلى الحضيض، “بغيتينا نبقاو نقزو ونتعوجو كيف الميكيات، باش انت يعجبك الحال، وباش نلقاو لي يسمعنا واللي يتعامل معانا”.

واسترسل ذات المتحدث “قدمنا مشاريع محترمة، ولا يمكن لي بعد مسار طويل ورصيد معرفي أن قدم شيئا أقل مما سبق بالعكس خاصني نزيد، احتراما للناس، واحتراما لنفسي واحتراما للطلبة الذين درست، والفنانين الذين تعاملت معهم”.
وشدد لحلو في الفيديو “لن أهاجر وأصبح معارض سياسي خارج الوطني، سأظل في بلدي، وأقوم بمهنتي وبيننا التاريخ، هذه بلادي وسأعيش فيها بكرامة، وسأعطي الجمهور المستوى الذي يستحقه والذي يرضي ضميري”.

واتهم لحلو بأن اللجنة التي المكلفة بدراسة المشاريع بها “ناس دون المستوى تقيم الأعمال” واصفا إياهم بـ”الخروطو تقولو جلس جلس وقف وقف”، مضيفا “أحد الشركات تستفيد بشكل كبير من مشاريع، وقد سبق لي أن رفضت إحدى هذه المشاريع لأنني أعلم كيف هي ماهيتها وكيف يتم إنجازها”.

وقال لحلو “احترموا الشعب وقدروه”، متسائلا “هل شيد العرايشي امبراطورية على غرار الرومان، تعاقبون من يخالفكم بقطع الرؤوس؟، مضيفا، “قررت أنني لن أسكت، وقررت أنني سأناضل من أجل تصحيح هذا الوضع، براكة”.

التعليقات على زكرياء لحلو يتهم فيصل العرايشي بمحاباة إحدى شركات الإنتاج والإغداق عليها بمشاريع لا ترقى إلى مستوى المتلقي المغربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…